• بحث عن
  • رئيس هيئة الأنفاق: 1.9 مليار جنيه تكلفة إنشاء محطة هليوبوليس (فيديو)

    قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، إن تكلفة إنشاء محطة هليوبوليس بلغت 1.9 مليار جنيه.

    وتابع والي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: أن محطة هليوبوليس تعد الأكبر في الشرق الأوسط على مساحة 10 آلاف متر مربع تضم كافة التجهيزات الحديثة بداية من أنظمة تحكم للقطارات ووسائل الأطفاء والتكييف المركزي بالمحطات ووحدات السيطرة والتأمين حيث تحتوي على 87 كاميرا مراقبة وبوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والأجسام الغريبة.

    وأضاف اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم إقامة مول تجاري على مساحة 5 ألاف متر مسطح يدر عائد على أساس يساهم في تغطية جزء من تكلفة إنشاء المحطة.

    رئيس “القومية للأنفاق”: محطة هليوبوليس مزودة بـ78 كاميرا مراقبة وماكينات قطع تذاكر (فيديو)

    وكشف اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن وجود مخطط لإنشاء 6 خطوط للمترو في القاهرة الكبرى والمرحلة الأولى للخط الرابع بداية من 6 أكتوبر حي الأشجار وحتى الفسطاط والملك الصالح وسيتم البدء به، موضحا أن الخط السادس يتم دراسته.

    وأشار اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن الهيئة تعمل على أن المواطن الموجود في القاهرة الكبرى خلال السنوات الخمس المقبلة أن يعتمد اعتمادا كليا على مترو الأنفاق والقطار ويتخلي عن استخدام سيارته أو وسائل النقل العادية عبر استخدام وسيلة نقل مرفهة.

    محطة هليوبوليس

    وقال المهندس محسن صلاح، إن محطة مترو هليوبوليس من أكبر المحطات في الشرق الأوسط.

    وتابع صلاح، أننا نفتخر أن تلك المحطة موجودة في القاهرة، فهي غير موجودة في العديد من العواصم الأوروبية.

    وكشف المهندس محسن صلاح، أن محطة هليوبوليس مقامة على مساحة 10 آلاف متر ويصل عمقها إلى أكثر من 28 مترا تحت سطح الأرض.

    وأوضح محسن صلاح أن محطة هليوبوليس تحتوي على مول ضخم سيخدم المنطقة والركاب فضلا عن كونها تربط منطقة الشرق بالغرب ومن المحطات التي نفتخر بوجودها في القاهرة.

    واستطرد قائلا إن شركة المقاولون العرب ساهمت في إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق، بالشراكة مع شركة أوراسكوم وشركة فينسي الفرنسية، أما الخط الرابع يشرف على تنفيذه أيادي مصرية خالصة بدون شركاء أجانب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق