• بحث عن
  • في ذكرى ميلاده الـ51.. شاهد أخر ظهور تليفزيوني للراحل حسن الأسمر (فيديو)

    سهر عوض

    تحل اليوم الذكرى الـ51 لميلاد الفنان الراحل حسن الأسمر ، التي توافق 21 من شهر أكتوبر، حيث ولد في حي العباسية بالقاهرة الكبرى، ولكنه ذات أصول صعيدية من محافظة “قنا”.

    وكان أخر ظهور للمطرب الشعبي، عام 2011 من خلال إعلان لصالح شركة (موبينيل)،  وقد أخذ الإعلان شهرة واسعة بعد أيام قليلة منعرضه على التلفزيون، أي قبل وفاته بأيام، وأدّى بصوته الجميل أغنية “اسمع بقى” على نفس لحن أغنيته الشهيرة “كتاب حياتي”.

     

    حسن الأسمر أشتهر بتقديم المواويل التي أثرت في نفوس المصريين، حيث كانت الأغنية الأشهر على الإطلاق في مسيرته الفنية “كتاب حياتي ياعين”، والمرتبطة بذكريات كثيرة لدى المصريين.

    المصريين كانوا يحبون الأسمر، بسبب احساسهم الدائم بأنه منهم، لذلك أرتبطوا بأغنياته وحزنوا حزن شديد على فراقه، كما أنه اتبع نهج الفنان الكبير أحمد عدوية في تقديم المواويل.

    وقدم عدد كبير من الأغاني أبرزهم، “أنا أنا الواد الجن، طعم الأيام، أعملك إيه حيرتني، كتاب حياتي، طعم الأيام، إتخدعنا”.

    وأما عن السينما فقدم: “ليلية ساخنة، زيارة السيد الرئيس، امرأة وخمسة رجال، بوابة إبليس، عيون الصقر، درب الرهبة، فتحية والمرسيدس، الكمين”.

    وفي المسرح والتلفزيون قدم: ” مسرحية باللو باللو، حمري جمري، الخواف، ومسلسلي أرابيسك وقمر”.

    حسن الأسمر توفي، في السابع من رمضان، الموافق 7  أغسطس 2011، بسبب أزمة قلبية حادة في مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة،  عن عمر يناهز 51 عاماً.

    و أحزن خبر وفاته، جميع المصريين لرحيل برنس الموال الحزين في مصر بعد أن أمتع العرب بصوته الجميل،  وشُيّعت جنازته في نفس اليوم من مسقط رأسه بمسجد النور بالعباسية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق