• بحث عن
  • عاجل| مجلس النواب يوافق على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

    وافق مجلس النواب، في جلسته العامة المنعقدة اليوم، على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، واستبداله بـ”مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار -مدينة زويل-“.

    كما وافق البرلمان، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، موافقة مبدئية.

    وفي سياق متصل، أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه يتم اختطاف براعم العلماء المصريين ويتم صناعتهم بالخارج.

    وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال مناقشة المشروع المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الهدف أن تكون المدينة بداية لصناعة جيل من العلماء المصريين والحفاظ عليهم.

    وأشار علي عبد العال، أن الهدف من مشروع قانون إنشاء مدينة زويل دمجها ضمن منظومة التعليم العالي وعدم ترك المدينة تعمل كجزيرة منعزلة.

    وفيما يتعلق بالبحث العلمي، قال عبد العال، إن العاملين في البحث العلمي يعملون بحرية كاملة، متابعًا: “لم أر أستاذًا يتدخل فيما يكتبه أي باحث إلا بالتصحيح، وبالتالى لا قيود على حرية البحث العلمي في مصر”.

    وانطلقت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمناقشة عدد من مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة أو أعضاء المجلس، وإحالتها للجان المختصة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق