الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: 17 مليار جنيه تكلفة تحديث وتطوير كهربة الإشارات بالسكة الحديد

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:27 ص

 االتقى وزير النقل الفريق كامل الوزير ، وفد شركة الستوم العالمية، لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع تحديث وتطوير كهربة الإشارات خط (بني سويف/ أسيوط) للسكك الحديدية، وذلك في إطار متابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات وحضر اللقاء رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية. وناقش وزير النقل تقدم معدلات التنفيذ في المشروع الذي يبلغ طوله 250 كم، حيث استعرض مسئولي الشركة الموقف التنفيذي للمشروع، حيث تم تشغيل أبراج أبو قرقاص ومغاغة والروضة وسيتم إدخال برج مطاي للخدمة خلال اسبوعين على أن  يتوالى إدخال الأبراج الأخرى الخدمة تباعا. ووجه بتكثيف العمل، والالتزام بالجدول الزمني للمشروع وإزالة كل المعوقات والعمل على مدار الساعة والمتابعة المستمرة في مواقع العمل من جانب المختصين من هيئة السكك الحديدية والاستشاري وموافاته بتقرير اسبوعي عن تقدم الأعمال بالمشروع.

هل يتم رفع سعر التذكرة؟.. كامل الوزير يعلن خسارة مترو الأنفاق 8 مليون جنيه يوميًا

وأكد الفريق، أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

تحديث وتطوير كهربة الإشارات

وأوضح كامل الوزير ، إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل. جدير بالذكر أن وزارة النقل تنفذ وفق خطتها لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، عددا من مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 989 كم، ويبلغ إجمالي تكلفة هذه المشروعات 17 مليار جنيه.
تابع مواقعنا