• بحث عن
  • كلاكيت ثاني مرة.. حمو بيكا يعتذر لنقيب الموسيقيين عن الإساءة لشخصه و للنقابة

    اعتذر مؤدي المهرجانات الشعبي حمو بيكا، لنقيب  الموسيقيين الفنان هاني شاكر، عن ظهوره في فيديو تضمن إساءه له وللنقابة أمس.

    وقال حمو بيكا  في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي تامر أمين: “إن الفنان هاني شاكر هو أمير الغناء العربي، وسيظل كذلك، وأنا عايز أكل عيش”.

    وكان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، قال اليوم إن الشئون القانونية بالنقابة، قامت بتحرير محضر ضد حمو بيكا بعد تهديده لنقابة المهن الموسيقية لرفضها منحه ترخيص مزاولة المهنة، لافتًا إلى أن حمو بيكا أطلق هاشتاج يدعو خلاله الناس لإزالة نقابة الموسيقيين من على وجه الأرض، معقبًا: “إحنا موجودين ولن نسمح بأي تطاول أو محاولة لتشوية الفن المصري”.

    وأضاف “شاكر”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم”، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية “TEN”، اليوم الاثنين،: “أنا حزين على المستوى الذي وصلنا له في التعامل مع بعضنا البعض، فينبغي أن نكون نتحلى بالأدب والأخلاق”.

    وتابع، أن الدولة فيها قانون وقضاه محترمين، ونائب عام مثال ونموذج للحق، وما قام به حمو بيكا بلطجة، وهو لا يصلح للغناء، موضحًا أن المحامي سمير صبري، تقدم ببلاغ ضده للنائب العام، وسوف تقوم النقابة بتقديم بلاغ ضده للنائب العام غدًا، مشددًا على أن ما حدث شيء غير طبيعي وغير مقبول، متسائلًا: “هل وصلنا لهذه الدرجة من الإسفاف بهذا الشكل، لا اعتقد أن الدولة لن تصمت على ذلك؟”.

    ولم تكن هذه الواقعة لحمو بيكو، في الاعتذار للنقيب الموسيقيين هاني شاكر، حيث انه خلال شهر ديسمير عام 2018، تقدم بإعتذار ايضا  لنقابة الموسيقيين والنقيب الفنان الكبير هاني شاكر ولكافة الموسيقيين عن اي سوء تفاهم، راجيا استخراج تصريح بالعمل مؤكدا التزامه بكافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل طبقا لقرار النقابة.

    وفي وقت سابق، تقدم سمير صبري، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا، لتهديده بتكسير نقابة المهن الموسيقية، وذلك على سند من القول.

    وقال صبري في بلاغه، إن المبلغ ضده حمو بيكا، نشر فيديو له عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت من داخل مقر نقابة المهن الموسيقية عقب رفضها إعطاؤه ترخيص للغناء، وذلك بعدما سبق له دخول لجنة اختبار برئاسة الموسيقار حلمي بكر،  والتي رأت عدم صلاحية المبلغ ضده للغناء.

    وتابع صبري في بلاغه، أن النقابة أصدرت قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم المبلغ ضده، وذلك في إطار دور النقابة في الارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام، فقد جاء بالفيديو سالف الذكر على لسان المبلغ ضده وبالنص: “المرة دي عملت لايف والمرة اللي جاية هنزل الشارع والناس كلها هتنزل معايا وهاجي هنا هكسر في النقابة ومحدش هيمنعني غير الموت، ولو على الحبس أنا مش خايف من أي حاجة وهتحبس هنا وهموت هنا، والمرة اللي جاية هيكون في شتيمة وقلة أدب وهاجي أعملكوا ثورة هنا”.

    حمو بيكا يكشف الأسباب التي دفعته للهجوم اليوم على نقابة المهن الموسيقية 

    وأوضح، أن الفيديو جاء به على لسان المبلغ ضده، اتهام صريح للعاملين بنقابة المهن الموسيقية بطلب مبلغ 400000 جنيه كرشوة لكي يحصل على عضوية النقابة.

    وقال صبري: “إن ما ورد بالفيديو سالف الذكر بعاليه يشكل أركان جرائم التهديد بتكسير نقابة المهن الموسيقية، وإتلاف المال العام فضلاً عن اتهام المبلغ ضده للعاملين بنقابة المهن الموسيقية بطلب رشوة منه لكي يحصل على عضوية النقابة”.

    وطالب سمير صبري، بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة. وقدم حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق