• بحث عن
  • من بينهم تمويل تنيمة سيناء بمليار دولار.. رئيس الوزراء يوقع عدد من الاتفاقيات مع نظيره الكويتي

    وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، مع الشيخ جابر الصباح نظيره الكويتي، بمقر الحكومة الدائم.

    وشملت الاتفاقيات توقيع أولى مذكرات التفاهم في مجال الاستثمار المباشر بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير التجارة والصناعة الكويتي.

    وجاءت الاتفاقية الثانية لتمويل مشروعات المرحلة الثانية، لتنمية سيناء بنحو مليار دولار أمريكي، وقعتها وزيرة الاستثمار مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.

    وكانت الاتفاقية الثالثة لتمويل بقيمة 86 مليون، دولار لاستكمال طريق النفق شرم الشيخ.

    رئيس الوزراء يستقبل نظيره الكويتي بمطار القاهرة لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين

    استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمطار القاهرة، أمس الأحد، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتى، الذى يبدأ زيارة رسمية للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، يضم عدداً من الوزراء والمسئولين، إلى جانب عدد من رجال المال والأعمال.

    وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح أن زيارة رئيس الوزراء الكويتى والوفد المرافق له، تأتى تأكيداً لما تتمتع به العلاقات المصرية الكويتية من روابط وثيقة وتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تشهد تنامياً ملحوظاً خلال هذه المرحلة، وهو ما يجب البناء عليه لدفع أطر التعاون المشتركة لمجال أرحب، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويحقق طموحاتهما، كما يجب البناء أيضاً على ما تم من زيارات متبادلة ناجحة بين البلدين على كافة المستويات تستهدف الوصول إلى تحقيق هذه الأهداف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق