الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“آبل” تحذر من توقف الـ”GPS” في بعض أجهزتها بعد 3 نوفمبر المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 09:55 ص

حذرت شركة آبل مستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد القديمة من عدم تحديث الأجهزة لآخر إصدار قبل 3 نوفمبر القادم، وذلك لضمان استمرار عمل كل من تطبيق الـ GPS والوقت والتاريخ بشكل صحيح بعد هذا التاريخ، وفقا لما ذكرته صفحة الدعم لآبل.

وقالت الشركة إن عدم إجراء الآيفون والآيباد التي تم إصدارها في عام 2012 والإصدارات السابقة لهذا التحديث سيتسبب في مشاكل، أبرزها فقدان وظائف الـ GPS على كل من التطبيقات التي تدعمه، وكذلك مشاكل في ضبط الوقت على الأجهزة، بما سيؤثر سلبا على البريد الالكتروني المتصل مع iCloud.

وأضافت أن الأجهزة التي ستحدث بها تلك المشاكل بعد 3 نوفمبر في حالة عدم تحديث إصدارتها هي آيفون 5، والآيباد الجيل الرابعWi-Fi + Cellular، وآيفون 4s، وآيباد ميني الجيل الأول Wi-Fi + Cellular، وآيباد 2 الذي يأتي بـ Wi-Fi + Cellular طرز CDMA فقط، وآيباد الجيل الثالث Wi-Fi + Cellular.

أجهزة آبل

وأشارت الشركة إلى أن أجهزة آيفون 5 وآيباد الجيل الرابع سيتم تحديثهم إلى iOS 10.3.4، وبقية الأجهزة سيتم تحديثها إلى الإصدار 9.3.6 من نظام التشغيل iOS لتجنب تلك الأخطاء، في حين لن تتأثر أجهزة iPod touch أو أي طرازات من أجهزة الآيباد الواي فاي لعدم احتوائها على GPS من الأساس.

يذكر أن التقنيات قديما لم تكن مبرمجة لتستمر للأبد، فأنظمة الكمبيوتر على الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع والمعروف بـ GPS لها حد أقصى يبلغ 1023 أسبوعا، وبعد مرور تلك الفترة التي تعادل 19 عاما و7 أشهر وأسبوعين، يعود الرقم إلى الصفر، مما قد يتسبب في تعطل أجهزة الـGPS وبالتالي حدوث مشكلات في الأجهزة والتطبيقات التي تدعم الـGPS.

تسريبات لشكل MacBook Pro الجديد

 

وفى سياق آخر ظهرت الملامح المبدئية لجهاز MacBookPro16،1، من خلال التسريبات الأخيرة لشكله ومواصفاته، أنه سيكون أكبر من جهاز MacBook Pro مع حواف أقل سماكة من الصورة الرمزية الحالية لنموذج MacBook Pro مقاس 15 إنشا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أنه من المتوقع أن يتم إصدار الجهاز الجديد باللونين الرمادي والفضي، منوهة إلى أنه من غير الواضح إذا كانت النسخة المطورة تحتوي على لوحة مفاتيح جديدة، ضمن تشكيلة عان 2020، والتي يشاع أن ظهورها لأول مرة سيكون عبر نموذج 16 إنشا لاستبدال لوحة مفاتيح الفراشة الموجودة بالنسخة الحالية، والتي ظهرت بها بعض المشاكل بعد استخدامها.

تابع مواقعنا