الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة الأخ غير الشقيق لأمير الكويت إلى محكمة الجنايات بتهمة سب ضابط شرطة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 01:13 م

أحال المستشار ضرار العسعوسي، النائب العام الكويتي، الشيخ عبد الله السالم الصباح، الأخ غير الشقيق لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر، إلى محكمة الجنايات، اليوم الاثنين.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن النيابة العامة قدمت مذكرة اتهام تطالب بمعاقبة عبد الله الصباح على خلفية الإساءة للضابط صالح الراشد خلال تسجيل صوتي.

كما أسند إليه تهديد موظف عام على أن يمنعه من العمل، مستغلًا نفوذه بالكويت، للضغط عليه لتنفيذ ما يطلبه منه، وهو أن يمرر الضابط معاملة سيارات بشكل غير قانوني، ليرفض الأخر هذه المعاملة بحجة أنها ليست وكالة للبيع والشراء.

دوفع ذلك الشيخ إلى تهديد الضابط، وتلفظ في أخر المكالمة التي كان يجريها معه بسب الضابط قائلًا :”المرة الثانية إن مر عليك اسم أي شيخ، تخلص المعاملة غصبن على راسك، يلا لالعن ابوك على أبو اللي يابك تفو عليك”.

حبس الأخ غير الشقيق لأمير الكويت 21 يوماً بالسجن المركزي

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة فى الكويت، الأخ غير الشقيق لأمير الكويت الشيخ عبد الله السالم، 21 يومًا على ذمة التحقيق وإحالته إلى السجن المركزي، بعد أن وجهت له التهم، إثر ورود تقرير الأدلة الجنائية الذي أثبت مطابقة صوت من كان بالتسجيل مع صوت المتهم، والذي أكد في طياته قيام المتهم بإجراء المحادثة المسيئة للمقدم صالح الراشد وتطابق صوته مع من قام بالمكالمة.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، جاء تقرير الأدلة الجنائية مدعماً بكشف حركة الاتصالات الذي أثبت من خلاله قيام المتهم بإجراء الاتصال في المكان والزمان الذي تم فيه التسجيل المسيء من خلال أبراج الاتصالات.

وفي الوقت ذاته قدمت الإدارة العامة للمباحث الجنائية تحرياتها إلى النيابة، حيث دلت على أن الشيخ عبدالله السالم هو من قام بتسجيل الإساءة ونطق بها ضد المقدم صالح الراشد.

وواجهت النيابة العامة السالم بتقريري الأدلة الجنائية وتقرير المباحث الجنائية، إلا أنه أنكر التهم الموجهة إليه، والذي في ضوئه سبق أن أمرت النيابة بإحالته إلى الأدلة الجنائية، لتباين تطابق صوته مع صوت من في المقطع المسجل والذي أكد التقرير تطابقه.

تابع مواقعنا