الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حقوق البرلمان” تعلن مراجعة قانون الحبس الاحتياطي: “قوانين قديمة ولا تتناسب مع العصر”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 03:45 م

أعلن مجلس النواب، أن لجنة حقوق الإنسان تعمل على دراسة ومراجعة التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان والقوانين التى تحال للجنة ودراسة بعض التعديلات في بعض القوانين، وخاصة القوانين التي تتعلق بحقوق الإنسان وأصبحت قوانين قديمة ولا تتناسب مع العصر ومنها قوانين الأحوال الشخصية، والحبس الاحتياطي، والعنف ضد المرأة.

كما أنها ستواصل الجانب الرقابي من رصد ومتابعة لحقوق والحريات العامة للمواطن المصري بما يتوافق مع مواد الدستور وكفالة المساواة في الحقوق والحريات وحق الحياة الآمن لكل إنسان وتجريم وتغليظ عقوبة التعذيب بكل صورة وأشكاله وأيضا التواصل مع شركائنا من مؤسسات المجتمع المدني ومناقشة كافة حقوق الإنسان”.

وأكد النائب علاء عابد رئيس اللجنة، دعمها الكامل والتام لمؤسسات الدولة الوطنية ورئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام الوطني، مشددة على أن اللجنة تنحاز للشعب المصري وتعلم مدى تحمله للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من مخاطر داخلية وخارجية الذي أعلن رفضه التام والكامل لمحاولة الوقيعة بينة وبين مؤسسات الدوله والتى هى محل الثقة الكاملة.

“حقوق البرلمان”: نتواصل مع الجهات المعنية للتوسع في الإفراج عن الشباب المحبوسين

وأكد علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، التواصل مع الجهات المعنية للتوسع فى طلبات الإفراج عن الشباب المحتجزين وفقا لقرار رئيس الجمهورية الخاص بالعفو عن الشباب المحبوسين.

وأضاف رئيس اللجنة خلال جلسة اليوم، أن إن اللجنة تواصل زيارتها الخارجية والداخلية وزيارة السجون وأقسام الشرطة والمستشفيات والقرى الأكثر فقرا والرد على ما تثيره المنظمات الدولية من تقارير دورية وعقد لقاءات دورية مع سفراء الاتحاد الأوروبي والأمريكتين والدول العربية”.

تابع مواقعنا