الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “نقل البرلمان” عن تذاكر القطارات: “هنيجي نسألكم نزود السعر ولا لأ”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 12:53 م

أكدت وزارة النقل في اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد أن الوزارة ستقوم بسؤال اللجنة قبل أي قرار للزيادة في سعر تذاكر القطارات.

وقال:”هنيجي نسألكم هل كده نزود السعر ولا لأ، حتى وإن كانت الزيادة فقط لتغطية 50% من سعر تكلفة الخدمة، لأننا في بعض الخطوط الدولة تتحمل 5 أضعاف سعر التكلفة”.

هل يتم رفع سعر التذكرة؟.. كامل الوزير يعلن خسارة مترو الأنفاق 8 مليون جنيه يوميًا

وأوضحت الوزارة أنها تستغل كل ما هو متاح أفضل استغلال، مشيرة إلى أن كل دول العالم تدعم خطوط السكة الحديد، ونحن ملتزمون بالدعم.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة واحد فقط من تصريحات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ولذي اكد أن إجمالي إيرادات مترو الأنفاق اليومية تبلغ 7 ملايين جنيه في حين تصل تكلفة التشغيل إلى 15 مليون جنيه، مؤكدًا أن الوزارة لا تفكر رفع سعر تذكرة المترو رغم ذلك.

وأضاف الوزير، خلال افتتاح محطة مترو هليوبوليس، اليوم الأحد، أنه توجد تكليفات من رئيس الجمهورية بتقديم أفضل خدمة للمواطنين، موضحًا: “والله مش هنرفع سعر التذكرة، ولا يتم رفع سعر التذكرة إلا بعد دراسات متأنية، بعد الرجوع لرئيس الحكومة وموافقة رئيس الجمهورية”.

وتابع وزير النقل: “بالرغم من خسارة إيرادات المترو أكثر من 50% لكن مش خسارة في الشعب، ودا حقهم كمواطنين، تكلفة تشغيل المترو 15 مليون جنيه يوميًا في حين أن إيرادات المترو بالخطوط الثلاثة 7 ملايين جنيه”، لافتًا إلى أن المترو يقل نحو 2.5 مليون راكب يوميًا.

تابع مواقعنا