الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زراعة البحيرة تفتتح الدورة رقم 20 لمطبقي المبيدات

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:53 ص

افتتحت مديرية الزراعة بالبحيرة اليوم الاثنين الدورة رقم 20 لمطبقي المبيدات، بمشاركة عدد 50 دارس من مراكز المحافظة.

وذلك بمركز التدريب بدمنهور والتي تقام برعاية المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وبحضور المهندس ناجي السيد حسن، مدير عام الزراعة، والدكتور علي شرشر مسئول البرنامج من قبل وزارة الزراعة، والمهندس عبد المنعم دمين مدير عام المكافحة، والمهندس محمد عبد المنعم فايد، والمهندسة رضا محمد صالح، منسقي البرنامج بالبحيرة من قبل مديرية الزراعة، والدكتور احمد عدلي، والدكتور حسن محمد، عن مركز البحوث، والمهندس محمد عبد الباري مدير مركز التدريب.

زراعة البحيرة تفتتح الدورة رقم 20 لمطبقي المبيدات
زراعة البحيرة تفتتح الدورة رقم 20 لمطبقي المبيدات

وفي البداية رحب المهندس ناجي السيد حسن، مدير عام الزراعة، بجميع المشاركين، وتمنى لهم كل التوفيق فى اجتياز الدورة، ثم تحدث عن الدور الهام التي تلعبه مديرية الزراعة بالبحيرة، من أجل النهوض بقطاع الزراعة بالمحافظة، لأن المحافظة تعتبر رقم واحد من حيث الزراعة، ونعمل جميعًا من أجل الحصول علي غذاء آمن وصحي من خلال الدور الذي يلعبه مطبقي المبيدات، من خلال التطبيق الأمن والأمثل للمبيدات وبالطريقة الصحيحة، مؤكدا على دور الشباب خلال المرحلة المقبلة فى الحفاظ على الصحة العامة وذلك من خلال تطبيق تلك الدورات عمليًا.

وقال الدكتور علي شرشر مسئول البرنامج ان الدورة تعد ضمن البرنامج التي تقوم به لجنة المبيدات بوزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية الزراعة، ويحاضر فيها عدد من الدكاترة المتخصصين من مركز البحوث الزراعية.

وقال المهندس محمد عبد المنعم فايد منسق البرنامج بالبحيرة عن أهمية البرنامج ودور مديرية الزراعة بالبحيرة، لمساعدة الشباب الخريجين في خلق فرص عمل في مجال الزراعة.

وهذه الدورة تعد من ضمن البرنامج القومي لتأهيل الشباب وتسهيل جميع الأمور من أجل مساعدة الشباب للاستفادة من هذه الدورات.

كما أكدت المهندسة رضا صالح منسق البرنامج عن الدور الإداري والواجبات التي لابد ان يلتزم بها المتدرب وشرحت برنامج الدورة خلال الخمسة أيام وهي مدة الدورة كما أشارت إلى تسليم المتدرب فى نهاية الدورة شهادة مطبق مبيدات معتمدة من وزارة الزراعة.

تابع مواقعنا