الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاروق الباز يعرض تجربته على طلاب جامعة القاهرة في الموسم الثقافي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 01:44 م

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، منذ قليل، الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، لعرض تجربته على طلاب جامعة القاهرة ضمن الموسم الثقافي لجامعة القاهرة، في العام الدراسي الجديد 2019 / 2020.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الدكتور فاروق الباز قيمة كبيرة محليًا ودوليًا وسعداء بحضوره في جامعة القاهرة، لفتح حوار مع الطلاب والأساتذة والعاملين وعرض تجربته الملهمة للإستفادة منها.

واستعرض الدكتور الخشت، دور جامعة القاهرة في تغيير طرق تفكير الطلاب من خلال مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال لتعليم الطلاب طرق التفكير الصحيحة ومساعدتهم في إعداد مشروعات عمل لمستقبلهم، مشيرًا إلى أننا بحاجة إلى ضبط العقل وطرق التفكير ومن ثم ستنصلح بعدها الأخلاق والقيم والسلوكيات.

يُذكر أن الاتحاد العالمي للفلك والتابع لهيئة الأمم المتحدة، أعلن إطلاق اسم فاروق الباز، على كويكب بالفضاء نتيجة لدوره مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بداية بمشروع أبوللو لاستكشاف سطح القمر في منتصف ستينيات القرن الماضي، مرورًا بتصوير الأرض من المدار على رحلة أبوللو سيوز الأمريكية الروسية المشتركة.

و هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، لإطلاق اسمه على كويكب مكتشف حديثًا، تقديرًا لإسهاماته العلمية البارزة.

تابع مواقعنا