السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفي برلماني وحكومي لتغيير اسم مدينة أحمد زويل للعلوم والتكنولوجيا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:53 م

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مدينة أحمد زويل للعلوم والتكنولوجيا، ستبقى دائما، بدون تغيير في اسمها، وسوف تستطيع الدولة رعاية هذه المدينة والعمل على أن تكون المدينة كما حلف بها الدكتور أحمد زويل.

ومن هذا الجانب، أوضح الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة “أم بي سي مصر”ببرنامج “الحكاية“، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على عدم صحة أنباء تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وفي وقت سابق، أشيع أن مجلس النواب، قد وافق بجلسته العامة، على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم، واستبداله بـ”مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار -مدينة زويل-“.

“التعليم حاليًا زبالة”.. فاروق الباز: أنا وزويل ويعقوب تعلمنا في مدارس حكومية

كما وافق البرلمان، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، موافقة مبدئية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه يتم اختطاف براعم العلماء المصريين ويتم صناعتهم بخارج مصر.

مجلس النواب يوافق على تغيير اسم مدينة أحمد زويل للعلوم والتكنولوجيا

وأضاف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، خلال مناقشة المشروع المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الهدف أن تكون المدينة بداية لصناعة جيل من العلماء والحفاظ عليهم.

 

تابع مواقعنا