السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريم نعوم عضوا بلجنة التحكيم ملتقى القاهرة السينمائي (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 02:53 م

أعلن ملتقى القاهرة السينمائي ، عن قائمة المشاريع التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في دورته السادسة، وتقام ضمن فعاليات الدورة 41 للمهرجان، خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل.

مريم نعوم
مريم نعوم

والقائمة تضم 16 مشروعا من 8 دول عربية، تنوعت بين الروائي والوثائقي، في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، وكشف “الملتقى” عن لجنة تحكيم هذه النسخة، التي تضم في عضويتها، السيناريست المصرية مريم نعوم، وإيدا مارتينز المؤسسة والمدير العام لشركة New Films Media Luna، والمنتج جورج ديفيد مستشار المشاريع السينمائية والتليفزيونية.

جورج ديفيد
جورج ديفيد

ومرحلة ما بعد الانتاج، يشارك فيها “الملتقى” هذا العام بـ3 مشاريع روائية، منها اثنان من مصر هما “عنها” للمخرج إسلام العزازي، و”قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان، والثالث عراقي إيطالي هو “أوروبا” للمخرج حيدر رشيد.

ملتقى القاهرة السينمائي

كما يشارك 6 مشاريع روائية في مرحلة التطوير، منها ثلاثة مصرية هي؛ “الأرض المعلقة” للمخرجة نادين صليب، و”أنا وليلى” للمخرجة ماجي مرجان، و”سكن للمغتربات” للمخرج ناجي إسماعيل، ومشروعان من لبنان هما: “شميم” للمخرج كريم رحباني، و”ورشة” للمخرج نديم تابت، فيما جاء المشروع السادس بعنوان “المحطة” وهو يمني أردني، للمخرجة سارة إسحق.

وأما عن المشاريع الوثائقية، فيشارك 4 منها في “الملتقى” بمرحلة ما بعد الإنتاج، وهي “نحن من هناك”لبنان للمخرج وسام طانيوس، و”لاجىء في الجنة” فلسطيني ألماني للمخرج خالد جرار، و”المدسطنسي” تونسي فرنسي، للمخرج حمزة عوني، و”بيت هناك.. سينما هنا” مصري سوري للمخرج نضال الدبس.

ويشارك أيضا 3 مشاريع وثائقية في مرحلة التطوير، هي؛ “مفيش راجل بيعيط” من مصر للمخرج محمد مصطفي، و” أيام وحياة عمر الشريف” مصري ألماني للمخرج مارك لطفي والمخرج السويدي أكسيل بيترسون، والمشروع الثالث هو “على خطى جميلة في ظلال الأرز” من لبنان للمخرجة فاطمة راتشا شحادة.

القاهرة الدولي للمسرح يطلق اسم محمود عبد العزيز على دورته الثالثة (صور)

تابع مواقعنا