الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية الكويت: استعادة مصر لدورها الخارجي بارقة أمل للشعوب العربية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 07:47 م

قال خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، ووزير الخارجية، إن استعادة مصر لدورها الخارجي يعد بارقة الأمل للشعوب العربية، وذلك من خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، واستضافتها للقمة العربية الأوروبية في فبراير الماضي، وكذا مشاركة  السيسي في اجتماعات قمة الدول العشرين الكبار، ثم قمة الدول السبع الكبار، بالإضافة إلى المشاركة المزمعة للرئيس في قمة “روسيا إفريقيا” في روسيا الشهر الجاري، لافتًا إلى أن الكويت تدعم مصر في التعبير عن القضايا العربية والإقليمية.

وتناول وزير خارجية الكويت، عددًا من الجوانب المتعلقة بالأوضاع الإقليمية، ذات الإهتمام المشترك بين البلدين، مؤكدًا اضطلاع الكويت بدورها كممثل للدول العربية في مجلس الأمن خلال هذه الفترة، ومثمنًا دعوة مصر لعقد اجتماع وزراء الخارجية العرب في أعقاب تطورات الأزمة السورية مؤخرًا.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والشيخ جابر مبارك الحمد الصُباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بحضور عدد من وزراء مصر.

من جانبه، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أهمية التواصل بهدف تعزيز التضامن العربي المُشترك تجاه العديد من القضايا، وايجاد رؤية مشتركة للخروج من العديد من الأزمات التي تواجه المنطقة العربية.

وأعرب “شكري”، عن سعادته برئاسته للجانب المصري في اجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة، وتطلعه للمشاركة الفاعلة من جانب الوزراء المشاركين بها، والسعي لتنفيذ مخرجاتها بما يحقق الاهداف التنموية المستهدفة.

فيما أشارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى  أن هذه الزيارة يتم استثمارها على نحو جيد، حيث استقبلت الوفد التجاري المُصاحب لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، وعرضت عليهم التعديلات الجديدة لقانون الاستثمار، واطلعوا على الخارطة الاستثمارية، وتمت الإجابة عن تساؤلاتهم حول الفرص والحوافز الواعدة في السوق المصري، لاسيما في العاصمة الإدارية الجديدة، وهضبة الجلالة، والعلمين الجديدة، مشيرة إلى أنه كان هناك تركيز على مشاريع الإسكان، وتم تحديد موعد مع وزير الإسكان لبحث سبل التعاون في هذا المجال، وأضافت أنه تم مناقشة التعاون في القطاع المصرفي والاطلاع على برنامج الطروحات الحكومية وهناك حرص على المشاركة فيه، لافتةً إلى انه يتم استكمال حل عدد من المشكلات لدفع سُبل الاستثمار.

وأردفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن من الخطوات الايجابية التي قامت بها مصر على الصعيد الاقتصادي، والتي ساهمت في تحسن المؤشرات الاقتصادية، فضلًا عن المشاريع التي تمت خلال الاعوام الماضية للنهوض بالبنية التحتية من الكهرباء والطرق والموانئ لتشجيع الاستثمار، والتي تعادل ما تحقق خلال العقود الثلاثة الماضية.

تابع مواقعنا