• بحث عن
  • “الدفاع والأمن القومى” بالبرلمان ترد على تصريحات آبي أحمد بشأن حرب سد النهضة

    علق اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على تصريحات آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، بشأن حشد مليون شخص في حال دخل في حرب مع مصر بسبب سد النهضة.

    وقال عامر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن مصر دولة مسالمة لا يمكن أن تتعرض لعمقها الإفريقي بأي حال من الأحوال.

    وأضاف عامر، أن المياه خيار حياة للشعب المصري الذي وصل إلى مرحلة الفقر المائي كما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته الأخيرة، ومن ثم يتم اللجوء إلى المفاوضات وليس الحرب كما يحاول البعض تصدير الأمر، في الوقت الذي تؤكد فيه مصر على ضرورة اتباع الطرق السلمية للوصول إلى حل.

    بعد تصريحات آبي أحمد.. أول تعليق من إسرائيل حول مساعدة إثيوبيا في الحرب على مصر

    يُذكر أن آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، قال إنه إذا كان هناك حاجة إلى خوض حرب حول سد النهضة المتنازع عليه مع مصر، فإن بلاده مستعدة لحشد مليون شخص لتلك الحرب.

    ونقل موقع “العربية” تصريحات أبي أحمد، التي أدلى بها خلال جلسة استجواب بالبرلمان الإثيوبي، مؤكدًا أن المفاوضات حول سد النهضة، هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

     

    وأردف: “يتحدث البعض عن استخدام القوة من جانب مصر. يجب أن نؤكد على أنه لا توجد قوة يمكنها منع إثيوبيا من بناء السد. إذا كانت ثمة حاجة لخوض حرب فيمكننا حشد الملايين. إذا تسنى للبعض إطلاق صاروخ، فيمكن لآخرين استخدام قنابل. لكن هذا ليس في صالح أي منا”.

    رئيس وزراء إثيوبيا: مستعد لحشد مليون شخص فى حالة الحرب مع مصر بسبب سد النهضة

    وأكد رئيس وزراء إثيوبيا، أن بلاده عازمة على استكمال بناء سد النهضة، لافتًا إلى أن هدفه الأول إنتاج الكهرباء، واصفًا إياه بـ”المشروع الممتاز”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق