• بحث عن
  • عاجل| بريطانيا ترفع القيود على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

    قررت بريطانيا رفع قيود الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ ، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “العربية”.

    وفي وقت سابق التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك على هامش قمة السبع الكبار والتى أقيمت في فرنسا.

    وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش قمة السبع الكبرى التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

    وأضاف جونسون على هامش لقاءه بالرئيس السيسي، أنه يسعى لزيادة العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة، ومزيد من الجهد بين البلدين لمكافحة الإرهاب.

    بريطانيا تعلق الرحلات الجوية إلى مصر أسبوع لدواع أمنية

    يذكر أن الخطوط البريطانية علقت رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع منذ 20 يوليو، قائلة إنه «لإجراء مزيد من التقييم».

     استقالة رئيس شركة الطيران الخاصة المتورطة فى واقعة محمد رمضان

    وفى وقت سابق قال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية بتوقيف رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع جاء قرار انفرادي وبُني على معلومات ضعيفة للغاية، والدليل على ذلك أن الشركة الألمانية اتخذت قرارًا مماثلًا لشركة الخطوط الجوية البريطانية، مؤكدًا أن شركة الخطوط الألمانية قامت بمراجعة الشركة البريطانية على أسباب التوقف، وبعد ذلك قامت بنوع من أنواع التقييم الأمني، وعلى أساس ذلك قامت بإعادة التشغيل بعد ثلاثة ساعات من القرار، واستأنفت الرحلات الألمانية.

    وأضاف “الحفني”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “TeN”، أن قرار الشركة الجوية البريطانية يُعد قرار شركة وليس قرار دولة، كما أن وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري أعرب عن استيائه الشديد هو وجميع العاملين في المطارات من قرار الشركة البريطانية للخطوط الجوية المفاجئ بتعليق رحلاتها إلى مصر دون الرجوع إلى سلطات الطيران المدني، وقام السفير البريطاني بالقاهرة باعتذاره للوزير عن عدم عودة الشركة الجوية للسلطات قبل اتخاذ القرار.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق