• بحث عن
  • فاطمة عادل عن “بين بحرين”: “سعيدة بإخراج أنس طُلبة.. وكوني أم ساعدني” (فيديو)

    منى محمد

    شاركت الفنانة الشابة فاطمة عادل، في فيلم “بين بحرين” الحاصل على العديد من الجوائز وعُرض في عدد من المهرجانات وكان أولها مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج أنس طُلبة.

    وكشفت الممثلة فاطمة عادل، لكاميرا “القاهرة 24” عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، وتراه خطوة مهمة في مشوارها الفني الغير طويل، مشيرًة أنها وافقت على السيناريو فور رؤيتها اسم المؤلفة مريم نعوم عليه.

    وعبرت عن سعادتها بالعمل مع المخرج أنس طُلبة، وتعتقد أنه مخرج متميز ويستطيع التعامل بشكل جيد مع الممثلين من خلا فهم أسلوبهم، مشيرًة إلى أن من يستطيع إخراج فيلم بهذه الجودة من في أول تجربة يصبح من المُنتظر إخراج أفلام بارعة في المستقبل.

    وتحدثت عن تجسيدها لشخصية زهرة، قائلة إنها بذلت جهدًا كبيرًا في تقمص شخصية الامرأة التي تمتلك فكرًا يخالف المجتمع التي تعيش فيه وما دفعها لاختيار هذا النوع من التفكير المعاكس لبيئتها، مستكملًة أنها اندمجت في شخصية زهرة بالقرأة الجيدة للسيناريو كي تدرك أبعاد الشخصية وطموحها وثقافتها.

    وأضافت  أنها كونها أم لطفلين في الحقيقة وهما “حمزة ودليلة” ساعدها على استدعاء إحساس الأمومة بسهولة، ولكن على الرغم من ذلك سعت ألا تفكر في طفليها أثناء التصوير بسبب صعوبة التجربة التي مرت بها في الفيلم عند وفاة الطفلة أثناء الختان.

    ويعد فيلم بين بحرين بأنه التعاون الأول بين مريم نعوم وهيئة الأمم المتحدة والشركة المنتجة “أكسير”، حيث تواصلت الشركة مع مريم وطلبت منها تأليف فيلم يناقش قضايا تخص المرأة في مجتمعات معينة بطريقة مختلف، وحرصت تعوم على تأليف فيلم يبعد عن فكرة الدعائية، والحرص على توصيل الرسالة للجمهور بشكل بسيط.

    ومؤخرًا، أجرت الإعلامية منى الشاذلي لقاء ع أسرة فيلم بين بحرين وعضو هيئة الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة، ونسبت نعوم الفضل في خروج الفيلم بهذه الطريقة يعود إلى الكاتبة أماني التونسي التي بذلت مجهودًا كبيرًا في الفكرة وكتابة الشخصيات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق