الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنيسة حسونة تهدد الحكومة بسحب الثقة بسبب فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 08:56 م

هددت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بأنها ستتقدم باستجواب تمهيدا لسحب الثقة من الحكومة جراء فشلها فى إدارة أزمة الأمطار التى تعرضت لها مصر.

وأضافت حسونة: “كل عام وتقريبا فى ذات التوقيت نتقدم نحن كنواب بأدواتنا البرلمانية ضد الحكومة، ثم نجد وعودا بعدم تكرار ذلك، إلا أن الأمر يتكرر كل عام”.

وتساءلت حسونة: “إلى متى سيظل المواطن المصرى يعاني من الفشل الحكومى، ويدفع ثمن القرارات الخاطئة والفساد الإدارى والمالي!!”.

وتابعت: “لقد امتلأت مواقع التواصل بمئات الصور والفيديوهات التى تنال من سمعة مصر السياحية وأيضا الدولية، لاسيما ما رأيناه من منظر صالات المطار وغرق الأنفاق وغرق الشوارع، وكل ذلك نتاج فشل الحكومة فى إدارة ملف الصرف الصحي ومخرات السيول”.

وأكملت عضو البرلمان: “وماذا عن الشلل المرورى وعدم قدرة سيارات الإسعاف على نقل المرضي إلى المستشفيات”.

وأردفت عضو البرلمان: “أن المواطن لن يسامحنا كنواب إذا لم نحاسب الحكومة ونحاسب المقصرين، ولن يذكرنا بخير إذا لم نستطع أن نتغلب على الأقل علي أكثر المشكلات جسامة وأهمها للمواطنين”.

النتائج كارثية.. أول تحرك برلماني بشأن غرق مدينة نصر فى الأمطار

من جهة أخرى، قال تامر الشهاوي عضو مجلس النواب، إنه تواصل مع رئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة ومدير الأمن حول ما تعرضت له القاهرة الكبرى اليوم، من أزمة كبرى متعلقة بغرق بعض المناطق بسبب سقوط الأمطار.

وأضاف الشهاوي، أنه سيتقدم بإجراءات برلمانية للوقوف على هذا التقصير الذي أدى إلى هذه الأزمة، في الوقت الذي أسفرت نتيجة متابعة الحالة داخل قطاع دائرة مدينة نصر بعد هطول الأمطار بكثافة اليوم الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ عن ارتفاع منسوب المياه بشكل غير مسبوق وما ترتب على ذلك من حالة شلل مرورى كامل.

تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الثلاثاء، في تعثر عدد من المسافرين وشل حركتهم، بصالة رقم واحد في مطار القاهرة الدولي.

غرق شوارع مدينة نصر بسبب الأمطار الغزيرة

ووجد المسافرون صعوبة في التنقل داخل الصالة، التي أدى هطول الأمطارة بغزارة فيها إلى عدم التحرك بحرية أثناء تنقلهم وتخليص الأوراق الرسمية لدخولهم إلى البلاد.

وفي وقت سابق، تسببت الأمطار الغزيرة، في غلق نفق العروبة بصلاح سالم في مدينة نصر.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في الشوارع، وصعوبة حركة سير السيارات.

وفي وقت سابق، تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الثلاثاء، في غرق نفق العروبة بطريق صلاح سالم بمدينة نصر، ما أدى إلى غلقه في الاتجاهين.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في شارع صلاح سالم.

تابع مواقعنا