الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتطبيق موبايل.. “شارك” مبادرة لـ”التخطيط” لمتابعة المواطنين المشروعات التنموية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 10:31 ص

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن “شارك” مبادرة تعتزم الوزارة إطلاقها قريباً بالاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة والتطبيقات التكنولوجية لخدمة عملية المتابعة والتقييم والتشاركية، وهو تطبيق على الهواتف المحمولة يتيح للمواطن تصفح ومتابعة المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية مما يعزز التواصل والمشاركة الاجتماعية وواقعية وموضوعية عملية المتابعة والتقييم.

وأثنت السعيد في كلمتها، في افتتاح مؤتمر قدرات التقييم الوطنية، اليوم الثلاثاء، على حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنظيم هذا المؤتمر المهم كل عامين ليمثل منصة فاعلة للتواصل والحوار الجاد بين الخبراء والمتخصصين وكافة شركاء التنمية حول آليات وأساليب التقييم والمتابعة.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد نظمت على هامش مؤتمر قدرات التقييم الوطنية على مدار يومى الأحد والأثنين 20 و 21 أكتوبر الجارى مجموعة مكثفة من ورش العمل التدريبية المكثفة بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين فى مجال المتابعة وتقييم الأداء.

وتناولت مجموعة من الموضوعات مثل تقييم آليات تعزيز الحوكمة، التقييم الشامل كمرحلة من مراحل التخطيط الاستراتيجى، أساسيات المتابعة والتقييم، التقييم والتخطيط الفعال، دور موازنة البرامج والأداء فى تطوير نظم المتابعة وتققيم الأداء وغيرها من الموضوعات المهمة المتعلقة بمجال التقييم ومتابعة الأداء.

تابع مواقعنا