الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء: لابد من تأهيل الفنيين للتعامل مع كابلات الفايبر بدلا من النحاس

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 07:47 م

قال باتريس كايلر، المدير العام لشركة فولان الفرنسية العاملة في مجال تصنيع معدات الألياف الضوئية، إن عملية بناء شبكة مستقرة للألياف الضوئية يجب أن تتمتع ببعض المواصفات على رأسها أن تكون الشبكة بسيطة، مشيرًا إلى أهمية ضخ استثمارات تتناسب مع احتياجات الشبكة في المراحل الأولية للحصول على أفضل الخيارات.

مضيفا خلال مؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا FTTH Council MENA في دورته الحادية عشر، أن بناء الشبكة بطريقة خاطئة يتسبب في خسارة الشركات على المدى المتوسط والبعيد نظرًا لعوبة القيام بعمليات الصيانة الدورية للشبكة.

وأكد كايلر، ضرورة أن توفر شركات البنية التحتية الأدوات التي يسهل على العميل تركيبها وتشغيلها دون الحاجة إلى الكثير من الجهد وتركيب الموصلات والتي قد ينتج عنها صعوبة في القيام بتلك التوصيلات وعدم حصول المستخدم النهائي على السرعات المطلوبة لخدمات الاتصالات والانترنت.

كما استعرض تيم جريسلي الرئيس التنفيذي لشركة دورا لاين المتخصصة في إنشاء وبناء الشبكات الطرق المثلى لتوصيل شبكات الألياف الضوئية والتي تقوم على المستشعرات البصرية والتي تمثل مجموعة من أجهزة الاستشعار، تستند فى تشغليها على  إرسال حزمة من الضوء عبر المرسل وتلقي هذه الحزمة الضوئية من خلال جهاز الاستقبال.

وأشار إلى العديد من التطبيقات التي يمكن بناءها بالاعتماد على تلك الشبكات مثل الاتصالات والانترنت مشاركة البيانات في القطاعات الصناعية المختلفة مثل الصناعة وقطاع البترول والغاز وغيرها من التطبيقات التي باتت تعتمد على الالياف الضوئية كأفضل وسيلة للتواصل فيما بينها.

وأوضح حسان ضيف الله، المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة VIAVI SOLUTIONS أن شبكة الـ5G معقدة للغاية وتتداخل بها العديد من التفاصيل سواء كان المستفيد منها شركة أو وحدة، مشيرا إلى أن شركته تقدم خدمات الاختبار المركزية.

وأضاف أن الشركة تختبر الشبكة عقب الانتهاء من تركيبها، كما أنها تسعى لتوصيل الخدمة المطلوبة بمرونة كاملة وضمان صيانة جيدة للشبكة باستمرار، لافتا إلى أن هناك بعض التحديات المتمثلة في ضرورة تأهيل الفنيين للتعامل مع كابلات الفايبر بعد أن كان التعامل مع كابلات النحاس، وكذلك التأكد من الإدارة الجيدة للوقت.

تابع مواقعنا