الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على هامش زيارته لروسيا.. السيسي يستقبل رئيس مجموعة “جاز” لصناعة السيارات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 08:39 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بمقر إقامة سيادته بمدينة سوتشي، السيد فاديم سوروكين رئيس مجلس إدارة مجموعة “جاز” الروسية لصناعة السيارات.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول التباحث حول سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية حديثة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة، والعمالة الفنية المُدربة، حيث أكد  الرئيس أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية، وهي العوامل التي أدت الي جذب اهتمام العديد من كبرى الشركات في العالم للعمل فى مصر.

وذكر المتحدث الرسمى أن رئيس شركة “جاز” أوضح نشاط وتاريخ الشركة الناجح في إنتاج السيارات والأوتوبيسات وتصديرها إلى العديد من الأسواق العالمية، معرباً عن تطلع الشركة لأن يمتد نشاطها إلى مصر، ومستعرضاً رؤيته لخطط الشركة المستقبلية للتعاون المشترك فيما يتعلق بالنظم الحديثة الخاصة بمجال النقل العام، بما فيها المركبات الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز، وآفاق توطين تلك الصناعة في مصر في ضوء السوق المصري الواعد والعوامل المتنوعة المحفزة لجذب الاستثمارات به.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم، إلى مدينة سوتشي الروسية في مستهل زيارته لرئاسة أعمال المنتدي الاقتصادي الروسي الأفريقي والقمة الروسية الأفريقية والتي تعقد للمرة الأولي، وذلك برئاسة مشتركة بين الرئيس السيسي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي حالياً والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين فعاليات المنتدي الاقتصادي غداً الأربعاء، كما سيلقيان كلمة في الجلسة الافتتاحية. ويعقد الرئيس خلال الزيارة عدداً من اللقاءات مع بعض الزعماء ورؤساء الدول الأفارقة المشاركين في القمة والمنتدي لبحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
تابع مواقعنا