الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محمود” ضحية الشهامة.. كلمة السر في العثور على رضيع ملقى في القمامة بالغربية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 11:05 م

جاءوا إلى الدنيا غير مُدركين المعاناة التي تنتظرهم، فقد أنكرهم الأب، وتخلت عنهم الأم فى لحظات استثنائية، وكأن الحياة أغلقت أبوابها قبل أن يخطوا فيها خطواتهم الأولى.

لا يجد الأطفال مجهولو النسب سندًا يتكئون عليه منذ ميلادهم، فلا أب وأم حقيقيين، أو أوراق ثبوتية، أو نظرة إنسانية من المجتمع، وتلك هى المشكلة الأخطر حيث كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إلقاء الأطفال حديثي الولادة بالشوارع وبصناديق القمامة في تصرف ضد طبيعة مخلوقات الله، فالحيوانات برغم قسوة الحياة التي تعيشها في الغابة لا تتخلى عن صغارها حتى الموت.

لكن بعض الأمهات تتجرد من جميع مشاعر الإنسانية والرحمة، ربما يكون خوفا من الفضيحة ، لكن هذه المرة فكرت إحداهن بطريقة مختلفة، حيلة شيطانية لمعت في ذهنها، بعدما أنجبت طفلها بعدة ساعات.

“القاهرة 24” رصدت الواقعة حيث قام أحد أهالي مركز زفتي بمحافظة الغربية بالعثور على طفل رضيع حديث الولادة ملقى داخل “باسكت زبالة” و”السرة” موجودة بجسده وعلى قيد الحياة وتم ابلاغ الجهات المختصة والصحة وتم نقل الطفل للمستشفى زفتي العام لفحصه وتقديم اللازم له .

من جانبها أكدت الدكتورة شيرين العادلي رئيس قسم الحضانات بمستشفى زفتي العام، صحة الواقعة وتم عمل محضر رسمي موضحة أن الطفل لم يتم استصدار قرار من النيابة بتسليمة أو إيداعه في ملجأ .

وأضافت “العادلي” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن ملابسات الحادث تعود إلى أن أحد الأهالي عثروا على طفل في مقلب قمامة، مؤكدة أن هذه أول حالة في 2019، وأن في عام 2018 تم العثور على 7 حالات مماثلة وتم تسليمهم لدور رعاية بمركز كفر الزيات.

محمود أبو العزم شاب في العقد الثالث من العمر يعمل طبيب أطفال، قرر أن يتكفل بالطفل، حيث كتب على صفحته الشخصية بـ”فيس بوك”، أن “الطفل الى اتلقى فى القمامة إتلحق و سليم صِحياً و فاضل له يوم او يومين و يخرج من الحضانه و هيدخل دار رعاية حكومية يتعامل معاملة اللقطاء اللي انا عايش معاهم و وسطهم و عارف اد ايه هي حياة مؤلمة مايستحقهاش ملاك زيه… انا بَحلم بِحلم صعب انه خلال اليومين دول يلاقي أسرة تتكفل بيه و انا هجري بنفسي في كل الاجراءات القانونية و الشرعية الصعبة بس نوصل لأسرة يتربي وسطهم و يطلع سوي نفسياً زي اي طفل…انا حتى نفسي يتسمى “محمود” على اسم محمود البنا شهيد الشهامة و نحاول نرد جزء من الحياة لمحمود فيه ، ناس حرفياً بتتمنى ضفر عيل و ناس بترمي ملاك في الزبالة”.

وأكد الطبيب، في تصريحاتن لـ”القاهرة 24″، أنه بمجرد نشر تفاصيل تلقى ردود أفعال من عدة أسر لتبني الطفل، مشيرا إلى أنه “في خلال 10 أيام، وبعد استصدار قرار النيابة سيكون الطفل “محمود”، مع أهله الجداد تيمناً باسم و أخلاق “محمود البنا” شهيد الشهامة و على اسم نبينا عليه الصلاة و السلام الذي أوصانا بكفالة اليتيم”.

تابع مواقعنا