الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤتمر الألياف الضوئية يوصي توصيل “الفايبر” للمنازل: سيضاعف سرعات الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 02:56 م

قال رولاند مونتاجني الرئيس التنفيذي لشركة idate، إن نسبة توصيل الألياف الضوئية للمنازل في الإمارات العربية المتحدة بلغت 94.6%، وفي قطر حوالي 83%، والبحرين 40.8%، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد تنامي في التوجهات الحكومية نحو تبني تقنيات توصيل الفايبر إلى المنازل والوحدات المختلفة.

وأضاف خلال جلسات مؤتمر عن الالياف الضوئية، أن توصيل “الفايبر” للمنازل سينقل خدمات الإنترنت لنسب أكبر كثيرًا لاسيما وأن نسبة انتشار الانترنت المحمول تبلغ أضعاف الانترنت الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وعلى سبيل المثال تبلغ حوالي 11 مرة نسبة انتشار الانترنت الثابت في تونس، و 24 مرة في الأردن و35 مرة نسبة انتشار الانترنت الثابت في الكويت.

وعن خدمات الجيل الرابع أشار الرئيس التنفيذي لشركة Idate  أن عدد بطاقات اخطوط التي تعتمد على الجيل الرابع بلغ 190 مليون شريحة في 2018 ومن المتوقع أن تبلغ 800 مليون شريحة بحلول عام 2020، مضيفًا أن خدمات الجيل الخامس بدأت في الظهور في المنطقة العربية والتي من المتوقع أن تكون من أول المناطق تبنيًا لتقنيات الجيل الخامس.

NordVPN: تم إختراق أحد خوادمنا في فنلندا خلال عام 2018

استعرض تبني الدول لتكنولوجيات الجيل الخامس حيث بدأت الإمارات العربية المتحدة في مايو 2018 في تبني تقنيات الجيل الخامس، وعدد من دول الخليج الأخرى مثل السعودية والبحرين وقطر بدأت بالفعل في الإطلاق التجاري لتقنية الجيل الخامس.

أوضح رولاند مونتاجني أن المشهد العام يشير إلى بدء تقعيل تقنيات الجيل الخامس في مصر بحلول 2020 خاصة وأن الدولة بدأت في المراحل التجريبية منها لدى عدد من المشغلين أثناء استضافة مصر لكأس الأمم الافريقية في 2019، ومع عقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية فإنه من المتوقع أن تبدأ مصر في الاعتماد على الجيل الخامس خلال سنوات قليلة.

قال راف ميرسمان، الرئيس التنفيذي لشركة كومسوف، أن هناك العديد من التساؤلات الخاصة بتكنولوجيا الـ5G والتي تتمثل في طبيعة التردد وحجم التغطية المستهدفة والمعايير الفنية والتكلفة المالية وطبيعة المنافسة وتأثير ال5G على كابلات الفايبر، موضحا أن أن هذه التكنولوجيا ستغير بالكلية مستقبل الصناعة.

الألياف الضوئية

أشار إلى أنه لا يزال هناك العديد من العناصر غير المعلومة عن طبيعة الاتصالات ودور هذه التكنولوجيا في تعزيز التواصل بين الناس، لذا فإن شركته تسعى للبحث عن إجابات لهذه المحاور، مؤكدا أن هذه التكنولوجيا تعد قفزة خلال الأعوام المقبلة.

أكد على وجود منافسة قوية مع اطلاق تلك التكنولوجيا الجديدة (الجيل الخامس)والتي ستتركز على كابلات الفايبر، مشيرًا إلى أن شركته توفر بعض الحلول التي ترفع من كفاءة الشبكة خاصة عند استخدام كابلات الفايبر في التراسل، وتوصيل أبراج التقوية.

يعقِد مؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا FTTH Council MENA دورته الحادية عشر هذا العام في القاهرة، اليوم بمشاركة  12 شركة عالمية، تعمل في مجال صناعة FTTH  وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مشاركتها في المعرض الذي يُقام على هامش المؤتمر ويستعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية منها FTTH/x، الجيل الخامس، إنترنت الأشياء( IOT) ويرعى المؤتمر في دورته الجديدة بالقاهرة 12 شركة عالمية من كبرى الشركات وهذا العام تشارك شركة Corning كراع بلاتيني، وشركة Sterlite كراع ذهبي، كما سيشارك في الحدث أكثر من 25 متحدث ومشاركين  من أكثر من 30 دولة.

تابع مواقعنا