الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة” تصدر بيانًا رسميًا حول غرق نفق العروبة ومدينة نصر: الكمية كبيرة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 10:51 م

علق اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على غرق مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر نتيجة هطول الأمطار، وقال إن منطقتي شرق القاهرة ومصر الجديدة، تعرضتا لسيول استمرت لما يقرب من الـ 90 دقيقة، بكمية أمطار بمقدار 650 ألف متر مكعب من المياه.

وكشف عبد العال في بيان رسمى للمحافظة منذ قليل، أن جميع أجهزة الأحياء في القاهرة كانت مستعدة لسقوط الأمطار والسيول بعد تحذيرات هيئة الأرصاد، لكن كمية الأمطار التي سقطت لم تستوعبها شبكات الصرف الصحي، وهو ما تسبب في مشاهد غرق مناطق في مدينة نصر والأتوستراد ونفق العروبة، كما أن الشوارع في مدينة نصر ذات مناسيب منخفضة.

غرق شوارع مدينة نصر بسبب الأمطار الغزيرة (صور وفيديو)

وتسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الثلاثاء، في غرق شارع مكرم عبيد وشارع رابعة بمدينة نصر.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في الشوارع، وصعوبة حركة سير السيارات.

وفي وقت سابق، تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الثلاثاء، في غرق نفق العروبة بطريق صلاح سالم بمدينة نصر، ما أدى إلى غلقه في الاتجاهين.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث حالة من التكدس المروري للسيارات في شارع صلاح سالم.

غلق نفق العروبة بصلاح سالم من الاتجاهين بسبب الأمطار (فيديو وصور)

وكان محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد على أن حالة عدم استقرار الطقس اليت تشهدها البلاد الآن، مستمرة لمدة  72 ساعة، أي أنها ستنتهي الجمعة المقبلة.

وأضاف “شاهين” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه معظم محافظات الشمال، ستشهد انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار، مشيراً إلى أن القاهرة تهشد الآن سقوط أمطار رعدية غزيرة.

وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن منطقة العباسية، من أكثر المناطق التي شهدت امطار في القاهرة، فضلاص عن تجمعات مائية في عين شمس، وذلك نتيجة الأمطار العزيرة، وبالتحديد في النفق.

وشدد على المواطنين متابعة أخبار النشرة، لمتابعة التغيرات الجوية أول بأول يومياً، والتعامل معاها، محذراً من انخفاض درجات الحرارة في الساعات الاخيرة من اليوم، وأول ساعات الصباح.

بعد سقوط الأمطار.. 10 أغاني هيفكروك بفصل الشتاء (فيديو)

وحذر قائدي السيارات من السرعة، مطالبهم بالقيادة الهادئة، لانخفاض الرؤية الأفقية، للتمكن من السيطرة على عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.

وأكد أنه لا داعي لارتداء الملابس الشتوية، موضحاً على أن فصل الشتاء سيبدأ في 21 ديسمبر، والنصف الثاني من الخريف سيشهد تقلبات، مشدداً على متابعة النشرة لمعرفة الزي المناسب للخريف.

وكشف عن اجتماعات يومية بمجلس الوزراء، لمتابعة التقلبات الجوية، مؤكداً على انهم متواجدين بشكل داعم في غرفة عمليات دعم واتخاذ القرار ومواجهة السيول في مجلس الوزراء، فإنهم متواجدين بشكل دائم طول اليوم.

واوشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك تواصل تام بين الهيئة وبين متخذي القرار في جميع المحافظات، وبالتحديد المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة، لتلافي المخاطر التي قد تنتج عنها.

“الشتا دق البيبان”.. الأمطار في شوار القاهرة والجيزة وانخفاض درجات الحرارة (صور)

 

تابع مواقعنا