السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملصقات إثارية واسبراي.. ماذا وجدت الداخلية بحوزة المتهمين باستغلال حادث محمود البنا؟

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 11:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على 22 شخصًا متهمين بمحاولة إثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة، مستغلين بعض الأحداث ومن بينها حادث مقتل الطالب محمود البنا بالمنوفية.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن ذلك جاء في إطار جهود الوزارة لكشف ابعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الايثارية لاستغلال الأحداث المختلفة، لإثاره الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة، من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية، مما أدى لوفاته.

وأضافت، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار اليه في تأليب الرأي العام واثاره الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين، وأمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 شخصًا وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه عثر بحوزتهم على ملصقات إثارية، واسبراي، وأسلحة بيضاء، وطبنجتين صوت، ورشاش صوت، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته.

وأكدت وزارت الداخلية في بيانها، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدوله العليا التحقيقات.

تابع مواقعنا