الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب السياحيين: قرار بريطانيا بعودة الرحلات لشرم الشيخ جاء بسبب ضغط منظمي الرحلات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 04:19 م

أشاد باسم حلقة، نقيب السياحيين، بقرار بريطانيا رفع حظر الطيران، واستئناف الرحلات الجوية، من بريطانيا إلى شرم الشيخ، موضحا أن القرار جاء بسبب ضغوط من منظمي الرحلات، في توقيت هام جدا، تشهد فيه مصر، ازدهار الحركة السياحية.

وأضاف حلقة، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن القرار البريطاني، سيسهم في تعظيم عدد السائحين البريطانيين القادمين إلى مصر، فضلا عن زيادة إجمالي الدخل من القطاع السياحي.

وأوضح حلقة، أن الحكومة البريطانية، تأخرت كثيرا في هذا القرار، حتى جاء بعد ضغوط من منظمي الرحلات في بريطانيا، لكون شرم الشيخ وجهة سياحية هامة، ومطلوبة من السياح البريطانيين.

ولفت حلقة، إلى أن القرار، يعتبر دلالة على اقتناع الحكومة البريطانية، بحجم الأمن الموجود في المطارات المصرية، ومصر بشكل عام، ويعطي رسالة اطمئنان للسائح البريطاني، والسائحين من الجنسيات الأخرى.

وتابع أن مصر تشهد في القطاع السياحي نهضة سياحية كبيرة جدا، وربما يفوق عام 2020 عام 2010، والذي نطلق عليه عام الذروة السياحية في مصر.

وأشار نقيب السياحيين إلى أن، قرار بريطانيا، يعتبر بداية لانفراجة أكبر، لسرعة استئناف الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة مرة أخرى.

قرار بريطانيا

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت عن رفع القيود الحالية المفروضة على الرحلات الجوية البريطانية المتجهة إلى شرم الشيخ.

وأضافت: جرى التعاون الوثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر وسنعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية وسنواصل عملنا مع المسئولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنيين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولويتنا.

تعليق وزارة الطيران

ومن جانبها رحبت وزارة الطيران المدني بقرار الحكومة البريطانية بشأن إستئناف الرحلات البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ، بعد أن توقفت لمدة حوالي 4 سنوات منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015.

وقالت الوزارة في بيان لها: يعد القرار مؤشرًا للعلاقات والثقة بين مصر والمملكة المتحدة، وتتويجاً للتنسيق الاستراتيجي الذي تم بين حكومة الدولتين.

وأضافت الوزارة في بيان الثلاثاء: نأمل أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.

تابع مواقعنا