الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

NordVPN: تم إختراق أحد خوادمنا في فنلندا خلال عام 2018

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 02:46 م

كشفت شركة (نورد في بي إن) NordVPN ، وهي واحدة من أبرز مزودي خدمة (الشبكة الخاصة الافتراضية) VPN، عن تعرض أحد خوادمها للاختراق في شهر مارس 2018، مما كشف عن بعض أسرار التصفح الخاصة بعملائها الذين يستخدمون الخدمة في الأساس لحماية خصوصيتهم على الإنترنت.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن الخادم المخترق – الذي يقع في فنلندا – لم يحتوِ على سجلات الأنشطة، وأسماء المستخدمين، وكلمات المرور، ولكنه تمكن من رؤية مواقع الإنترنت التي كان عملاء الشركة يزورونها خلال مدة الاختراق، مع توقعات بإخفاء محتوى مواقع الإنترنت بسبب التشفير.

وأضافت الشركة أنها علمت عن الاختراق “منذ بضعة أشهر”، لكنها لم تكشف عن الاختراق على الفور لأنها أرادت مراجعة بقية أنظمتها، منوهة إلى أن الخادم كان عرضةً للاختراق خلال المدة من 31 يناير 2018، وحتى 20 مارس 2018، ولكنه لم يُخترق إلا لمرة واحدة في شهر مارس.

من جانبه، أوضح عضو في المجلس الاستشاري التقني لشركة (نورد في بي إن)، توم أوكمان، أن وصول المهاجمين المحتملين قد تم على هذا الخادم فقط، وأن اعتراضهم اقتصر على حركة المرور، ورؤية المواقع التي يستعرضها المستخدمون فقط لمدة محدودة من الوقت، وليس المحتوى.

وأشار أوكمان إلى أن الشركة عادة ما تُغير الخادم الذي يتصل به كل مستخدم كل خمس دقائق، ولكن يمكن للمستخدمين اختيار الدولة التي يتصلون بها، بما يعني تؤثر المستخدمين لفترات زمنية متقطعة ومحدودة.

تابع مواقعنا