الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل رفض والد محمود البنا طلب مرتضى منصور الدفاع عن شهيد الشهامة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 01:33 م

كشف والد شهيد الشهامة محمود البنا ، تفاصيل تلقيه مكالمات هاتفية من مكتبي المحامين الكبيرين مرتضى منصور وفريد الديب، لتولي القضية والدفاع عن حق نجله، إلا أنه اعتذر عن قبول الأمر وذلك بعد تقديم الشكر الكبير لهما على الدعم الوافر الذي قدماه من خلال اتصالاتهما وطلب تولي القضية.

وأضاف البنا لـ”القاهرة 24″، أنه لا يمانع في نقل المحاكمة إلى مكان آخر غير شبين الكوم، وذلك لتوفير حالة أكبر من الهدوء ومنع إحداث أي أفعال تتسبب في القبض على أشخاص أو حتى استغلال الجلسة لأمور ليس للعائلتين علاقة بهما من الأساس سواء سياسية أو غيره، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الشائعات التي طالت العائلة في الفترة الأخيرة ليسوا راضين عنها على الإطلاق.

ونفى البنا كافة ما تداول عن تلقيه أموال أو تعرضه لضغوط من عائلة “راجح” للمطالبة بالتنازل عن الحقوق القانونية، مؤكدًا إنه لم يتلقى أي اتصال من العائلة الآخرى، وإنما كان هناك حالات تبرع من قبل بعض الجميعات الخيرية إلا أنه تم رفضها أيضًا، نافيًا أنه يمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي من أفراد الأسرة.

محامي يكشف حقيقة وجود شقيق توأم لـ”محمد راجح” المتهم بقتل محمود البنا

قضية محمود البنا

يُذكر أن النيابة العامة، أصدرت بيانًا صحفيًا، إلحاقًا بالبيان الأول بشان قضية قتل الطالب، المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”، وبالتزامن مع أولى جلسات محاكمة محمد راجح و3 آخرين، المتهمين بقتل “البنا”.

وقالت النيابة في بيانها: “إلحاقاً ببياننا السابق المؤرخ 2019/10/12، بشأن إحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح، وثلاثة آخرين، لارتكابهم جناية قتل المجني عليه محمود محمد سعيد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وإشارًة إلى ما يتم تداوله بوسائل الإعلام والتواصل المختلفة”.

وتابعت:“فإن النيابة العامة تؤكد إجراء أعضائها تحقيقات سريعة وافية للوصول إلى حقيقة الجريمة وإثباتها على مرتكبيها؛ استمعوا خلالها إلى شهود عيان رأوا الواقعة، وعكفوا على مشاهدة المقاطع المصورة لآلات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم محمد راجح، إلى المجني عليه، وتحققوا من جميع ما قدم من مستندات رسمية بالدعوى بما لا يدع مجالًا للشك في صحتها؛ فضلًا عن استجواب المتهمين جميعًا ومواجهتهم بأدلة الإثبات.

كما ندبت النيابة العامة خلال تلك التحقيقات أطباء مصلحة الطب الشرعي، وخبراء الأصوات بالهيئة الوطنية للإعلام؛ للوقوف على حقيقة الواقعة بأدلة فنية دامغة، تطابقت وجميع الأدلة القولية التي حصلتها التحقيقات؛ وقدمت المتهمين جميعًا محبوسين إلى المحاكمة الجنائية بعد وقوع الجريمة بأيام معدودات”.

“متزودوش الوجع وجع”.. والد محمود البنا طريقة القبض على الشباب اليوم جاءت بشكل غير قانوني

تابع مواقعنا