• بحث عن
  • الحكومة عن شبكة صرف الأمطار: “هل معقول نصرف 300 مليار على حاجة بنستعملها يوم أو اثنين في السنة؟”

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك مشكلة تاريخية وهي عدم وجود شبكات تصريف الأمطار، خاصة في القاهرة الكبرى.

    وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة صدى البلد، أن تكلفة إنشاء شبكة تصريف في محافظات القاهرة الكبري، ما بين 200 و300 مليار جنيه.

    وتسائل المتحدث باسم مجلس الوزراء: “هل الأزمة التي تحدث يوم أو يومين سنويًا أو كل عامين، تستحق إنفاق هذا المبلغ الكبير خاصة في الأوضاع الراهنة؟ ولو كانت تستحق هل سيكون المواطنون سعداء حينما يتعطل المرور لإنشاء شبكات تصريف الأمطار؟ هل من الرشد صرف هذا المبلغ في بناء شبكة تصريف أمطار أم في إنشاء المدارس والمستشفيات”.

    وأشار، إلى إن مناخ مصر أصبح يتغير كل عامين وهناك تغير في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مبينًا أن المواطنين يعتقدون أن البالوعات الموجودة فى الشوارع و المخصصة للصرف الصحي هي المخصصة لسحب مياه الأمطار وهذا غير حقيقي.
    وبين المستشار نادر سعد، أن كمية المطر التى سقطت كانت ضعف المياه التي توقعها هيئة الأرصاد الجوية، وهذه الكمية الكبيرة جدًا نزلت فى وقت قصير، مشيرًا إلى أن 650 ألف متر مكعب من المياه سقطت فى 90 دقيقة، وذلك في بلد لا يوجد بها شبكات لتصريف مياه الأمطار.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق