• بحث عن
  • الرئيس السيسي يعقد عدة لقاءات على هامش قمة “روسيا – إفريقيا”

    عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمدينة سوتشي الروسية، عدد من اللقاءات الهامة على هامش  قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوتشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري.

    السيسي يلتقي برئيس جنوب السودان لبحث أوجه التعاون بين البلدين في سوتشي

    التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمدينة سوتشي الروسية، مع رئيس جنوب السودان “سلفا كير”.

    وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة، لا سيما في ضوء أهمية وعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

    كما أكد السيسي أنه استمرار لمساندة مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ودعمها لكافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية فى جوبا، لا سيما من خلال تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط، فضلاً عن بذل مساعيها على المستويين الإقليمى والدولي لتعزيز الجهود الرامية لعودة الاستقرار والأمن هناك وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

    كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس التشادي إدريس ديبي وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أكد تميز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيراً سيادته إلى حرص مصر على تعزيز وتطوير العلاقات مع تشاد على مختلف المستويات، أخذاً في الاعتبار علاقة الجوار الاستراتيجي التي تجمع بين البلدين، فضلاً عن اتفاق الرؤى حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

    وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس التشادي أشاد بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون الثنائي مع مصر، ومعرباً عن تقديره لما تقدمه مصر لتشاد من مساندة ودعم في العديد من المجالات، خاصةً في مجال دعم القدرات.

    و التقى إيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة سوتشي مع السيد موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

    وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق مع فريق العمل بمفوضية الاتحاد الأفريقي لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك في مختلف المجالات خلال الرئاسة المصرية للاتحاد، بما يخدم مصالح القارة الأفريقية على نحو فعال.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق