• بحث عن
  • السيسي وبوتين يفتتحان قمة “روسيا – إفريقيا”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن تدشين المنتدى الاقتصادي يتيح فرصا استثمارية كبيرة تعزز فرص التواصل، ويدفع مسيرة التنمية وفقًا لرؤية التنمية الخاصة بالاتحاد الإفريقي، جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للرئيس السيسي في  قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوتشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الإفريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجارى.

    السيسي: تدشين المنتدى الإقتصادي روسيا إفريقيا يتيح فرصًا استثمارية كبيرة للجانبين

    وأضاف السيسي خلال أعمال القمة المصرية الروسية المشتركة فى سوتشي، نسعى دومًا لاكتشاف آفاق التعاون المشترك، وفقًا لمبدأ الشراكة مع الدول الصديقة، وعلى رأسها روسيا، والتي طالما اثبتت التجارب مردوده الجيد على الجانبين.

    وأردف السيسي: تطلعات شعوبنا تدفعنا دومًا إلى التكاتف، خاصة نحو السلام والاستقرار والتكامل الاقتصادي، وهو ما يحتم علينا الاستفادة من التجارب الناجحة وعلى رأسها التجربة الروسية.

    السيسي: 65% من سكان إفريقيا “شباب”.. وتوفير فرص عمل لهم أمر ضروري

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن 65% من سكان إفريقيا من الشباب، وتوفير فرص عمل لهم أمر ضروري، مشددا على ضرورة التوصل لقرارات تسهم في قدرات الدول الإفريقية.

    كما دعى السيسي، في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى روسيا إفريقيا في سوتشي، الشركات الخاصة ومؤسسات التمويل الدولية، بتمويل المشروعات التنموية في إفريقيا، في إطار المصالح المشتركة، بما يحقق أحلام الدول الإفريقية في التقدم والتنمية.

    وأكد الرئيس، أن يكون التعاون مع الجانب الإفريقي في إطار المصالح المشتركة، وفق أهداف التنمية المستدامة، معربا عن مزيد من التعاون بين روسيا وإفريقيا في هذا المجال.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق