الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف موظفة ضربت مواطن على رأسه بـ”الجزمة” في العاشر من رمضان (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 01:09 م

أصدر سامى عبدالهادي، رئيس الصندوق الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، قرارًا بإيقاف موظفة بمكتب تأمينات أول العاشر من رمضان، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر مع صرف نصف الأجر؛ على خلفية اتهامهما بالتسبب في قتل مواطنًا والتعدي عليه بحذائها “الجزمة” داخل المكتب.

ونصَّ القرار، والذي حصلت “القاهرة 24” على صورة ضوئية منه، على أن الموظفة “وداد.ف.أ” أخلت بواجباتها الوظيفية وخرجت عن مقتضى الواجب الوطني والاحترام للعاملين بالوظائف العامة، فضلًا عما تُشكله الواقعة من جريمة طبقًا للأحكام وقانون العقوبات.

نص قرارا إيقاف موظفة العاشر

وأشار القرار، إلى أن الموظفة اعتدت على المواطن “محمد إبراهيم” بالضرب بالحذاء على رأسه، ما تسبب في إحداث مشادة كلامية وتعطيل العمل.

كانت نيابة العاشر من رمضان العامة، برئاسة المستشار أحمد حمدي، وإشراف المستشار أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، أصدرت قرارًا، قبل يومين، بإخلاء سبيل الموظفة بضمان وظيفتها.

بداية الواقعة كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بوفاة “محمد إبراهيم” 56 سنة، موظف، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، إثر مشادة بينه وبين موظفة بمكتب التأمينات الاجتماعية بدائرة قسم شرطة أول العاشر.

وتبين أن المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى “التأمين الصحي” بالعاشر من رمضان، إثر نشوب مشادة بينه وبين «وداد.ف.أ» موظفة الأرشيف بمكتب التأمينات الاجتماعية بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، فيما أفاد تقرير مفتش الصحة بحدوث الوفاة نتيجة الإصابة بأزمة قلبية، إلا أن نجل المتوفي، ويُدعى «عصام» اتهم الموظفة بالتعدي على والده بـ”الحذاء”.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4115 إداري أول العاشر من رمضان لسنة 2019، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل المتهمة وصرحت بدفن جثة المتوفي لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

تابع مواقعنا