الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: صرف تعويضات لأسر ضحايا الأمطار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 09:11 م

وجه المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعازي الحكومة إلى ضحايا الأمطار التي شهدتها مناطق مختلفة من الجمهورية، أمس الثلاثاء.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزارة التضامن الاجتماعي لا تُقصر في مثل تلك الحالات، وسيتم تقديم التعويض المناسب لأسرهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن المواطنين عليهم أن يستمعوا لتعليمات الحكومة للحد من الزحام، حتى نستطيع التعامل مع شفط الأمطار.

ولفت، إلى أن ما حدث أمس سيحدث فى الفترة المقبلة، لكن علينا أن نتعامل معه بدلًا من إنفاق 300 مليار جنيه على شبكة تصريف المياه.

وأوضح سعد، أن مناخ مصر أصبح يتغير كل عامين وهناك تغير فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مبينًا أن المواطنين يعتقدون أن البالوعات الموجودة فى الشوارع و المخصصة للصرف الصحي هى المخصصة لسحب مياه الأمطار وهذا غير حقيقي. وتابع: “كمية المطر التى سقطت كانت ضعف المياه التي توقعها هيئة الأرصاد الجوية، هذه الكمية الكبيرة جدًا نزلت في وقت قصير جدًا، وسقط 650 ألف متر مكعب من المياه في 90 دقيقة، وذلك فى بلد لا يوجد بها شبكات لتصريف مياه الأمطار”. وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أمطار الأمس كشفت أن محافظات مصر لا يوجد بها شبكات لتصريف مياه الأمطار، لأن تلك المدن عندما تم انشاؤها لم يكن أحد يتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار شديدة.
تابع مواقعنا