الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادات ضرب سد النهضة.. الشائعة التي استقبلها المصريون بمحبة وصدقوها ودعمتها السوشيال ميديا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 06:53 م

“مصر الكبرى.. في آواخر السبعينيات حاولت إثيوبيا بناء سد النهضة في تكتم شديد ونفت في المحادثات الرسمية أي إجراءات ليقوم الرئيس السادات بضرب السد في بداياته، وعندنا اعترضت إثيوبيا رد السادات بحكمة لا يوجد ضربة عسكرية لإنكم تقولون لا يوجد سد.. تحيا مصر”.. هذا ما أشتمل عليه “بوست” منتشر في معظم صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير على مدار الأيام القليلة الماضية وانتشر بشكل أكبر بعد تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن الحرب.

 تتبع “القاهرة 24” المنشور الذي يزداد انتشاره  للكشف عن مدى صحته، وذلك بالتواصل مع بعض من صناع القرار  السياسي آنذاك، ومن أبرزهم رئيس جهاز الشؤون المعنوية الأسبق في القوات المسلحة اللواء سمير فرج والذي نفى الواقعة جملة وتفصيلًا خاصة وإنه كان يشغل أحد المواقع المهمة في هذه الفترة ولم يحدث أنها عرضت عليه على الإطلاق.

بعد تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا.. أمريكا تعرض التدخل لحل أزمة سد النهضة

وأضاف فرج لـ”القاهرة 24″ أن مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورًا سلبيا في عملية تناقل الإشاعات بالشكل الذي يجعلها حقيقية خاصة إذ جاءت وسط حديث حقيقي ما يجعلها أكثر فرصة للتصديق من الجمهور العام، وهو ما يحتم على المصريين أن يكونوا أكثر وعيًا لتجنب هذه الشائعات التي تسيء إلى مصر في هذا التوقيت.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأسبق محمد العرابي أن هذه الواقعة من أبرز الشائعات التي يتم تناقلها في مصر دون أي وجود لها في الحقيقة، وساعدت مواقع التواصل الاجتماعي في نشرها على نطاق أوسع خاصة في الفترة الأخيرة مستغلين “تريند”سد النهضة الأمر الذي يجعلها أكثر قابلية للتصديق.

تصريحات غير مقبولة من آبى أحمد.. مصر تعرب عن صدمتها من حرب سد النهضة (بيان)

تابع مواقعنا