الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فعاليات المنتدي الاقتصادي والقمة الروسية الإفريقية الأولي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 10:05 ص

بدأت الآن فاعليات المنتدي الاقتصادي والقمة المصرية الروسية بين الرئيس السيسي و نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي الروسية.

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة الثنائية المصرية الروسية، بحضورو عدد كبير من المسئولين والوزراء من الجانبين.

وأكد الرئيس أنه سعيد بالقمة مصرية روسية بين الجانبين، خاصة مع دعم الروسي إلى قارة إفريقيا.

وأضاف السيسي أن مصر حريصة على التنسيق الكامل انجاح القمة، وتطلعنا الى نجاح الفاعلية، كما نأمل بحصد ثمار تلك العلاقة بما يخدم الجانبين.

وأشار السيسي إلى ضرورة التأكيد حرص مصر على التعاون في ملف التنمية الإفريقية، والمساهمة في مشروعات البنية التحتية، خاصة الطاقة وربط الطرق.

تعد قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوتشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الافريقية في  ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجارى.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.

تابع مواقعنا