الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن عن غير مستحقي الدعم: هناك العديد من البيانات لدى الوزارة بها أخطاء وغير مكتملة (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 11:47 م

قالت غادة والي، وزيرة التضامن والشئون الاجتماعية، قواعد البيانات حول العالم حية، وواجب تحديثها بشكل دائم، حتى نضمن حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت والي خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “دي إم سي” على فضائية “دي إم سي”، أن الوزارة تحدث البيانات دائماً، وتقوم بربطها بالوزارات والمؤسسات الأخرى.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن المجتمع المصري به نسبة كبيرة تعمل في القطاع غير الرسمي، مشيرةً إلى أن هناك العديد من البيانات لدى الوزارة بها أخطاء وغير مكتملة، إلا أن هناك عملية للمراجعة والتدقيق.

وأوضحت أنه للخروج من تلك الأزمة، ومعرفة مستحقي الدعم، يتم عمل لجان وبحث اجتماعي للأسر التي تتلقى دعم، أو أي معاش وتدخل تحت أي برنامج لوزارة التضامن، مطالباً المواطنين بالإبلاغ عن من يحصل على أي دعم لا يستحقه.

“التضامن” توضح هدفها من تطوير منظومة الأسرة البديلة.. وطريقة تسجيل طلب الكفالة “أون لاين”

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أكدت أن إستراتيجية التضامن لتطوير منظومة الأسر البديلة تعتمد على أن رعاية الطفل داخل أسرة أفضل له من كافة النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية.

وذلك وفقًا لما لها من أثر في توفير بيئة أسرية للأطفال مجهولي النسب، أوالمحرومين من الرعاية الأسرية.

وتهدف الوزارة في ذلك إلى تنشئتهم تنشئة سليمة، حرصًا عليهم من الناحية التربوية والنفسية والتعليمية على حد سواء.

وخصصت “التضامن” موقعها الرسمي لتسجيـل طلب الكفـالة “أون لاين” لراغبي الكفالة من خلال الموقع الإلكتروني

كما تم تخصيـص الخـط السـاخـن “19828” لتلقى شكاوى الأسر البديلة وكافة الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بكفالة الأيتام.

وكانت التضامن أعلنت شروط تسليم الطفل إلى أسرة بديلة الشروط :

1- أن تكون ديانة الأسرة ذات ديانة الطفل، وأن يكون الزوجان مصريين. 2- أن تتكون الأسرة من زوجين تتوفر فيهما مقومات النضج الأخلاقى والاجتماعى بناء على بحث اجتماعي تقوم به الإدارة الاجتماعية المختصة والجمعية أو المؤسسة الأهلية المختصة، ومر على زواجهما ثلاث سنوات على الأقل وألا تقل سن كلم منهما عن خمسة وعشرين سنة ولا يزيد على ستين سنة. 3- أن تتوافر في الأسرة التي تطلب الكفالة أو الفرد الصلاحية الاجتماعية والنفسية والصحية للرعاية، وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية. 4- ألا يزيد عدد الأطفال في الأسرة على اثنين إلا إذا كانوا قد وصلوا إلى مرحلة الاعتماد على النفس، ولا يسمح للأسرة برعاية أكثر من طفل أو طفلين شقيقين إلا بعد موافقة مديرية التضامن الاجتماعى.

تابع مواقعنا