الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم مولده.. مشاهد في حياة المحارب طارق حامد “ليونيداس الزمالك”

القاهرة 24
رياضة
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 05:00 م

هو أحد فرسان العصر الجديد لفريق الزمالك ” طارق حامد ” قلب الأسد الذي استعاد جينات القتالية من ” ليونيداس” بطل موقعة أسبرطة في العصور القديمة، الذي دائما ما يقترن أسمه بعبارات الإشادة على أدائه القاتلي والرجولي في صفوف الفارس  الأبيض حاملا على عتاقه مهمة الدفاع عن شعار القلعة البيضاء، ويحتفل اليوم 24/10/2019، لاعب خط وسط الزمالك ومنتخب مصر بعيد مولده الـ 31.

وولد طارق حامد في الرابع والعشرين من أكتوبر لعام 1988 في محافظة الدقهلية، بدأ مسيرته الكروية مع فريق طلائع الجيش ثم انتقل بعدها إلى صفوف فريق سموحة السكندري، عام 2010.

وقضي لاعب الزمالك قرابة الأربع مواسم مع الفريق السكندري قبل أن ينجح مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في التعاقد مع اللاعب ليحصل على خدمات لاعب الوسط لخمس مواسم متتالية بعقد قيمتها 7 ملايين حنيه، في عام 2014.

ومنذ ذلك الوقت وأصبح طارق حامد قطعة الشطرنج الأساسية في تشكيل الفارس الأبيض، مكانا لم يصل إليه الأ بعد أن أظهر تألقا كبيرا مع الفريق وقتها.

وحجز طارق مكانة مميزة داخل جماهير القلعة البيضاء بسبب أدائه الرجولي المعروف عنه دائما مع الفريق، وبذله أقصي جهده في الدفاع عن شعار القميص الأبيض.

قتالية طارق حامد أجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  يبرز أدائه ووصف اللاعب بـ” قلب الأسد” مشيرا أن قوة وشراسة المقاتل واحدة من العوامل الرئيسية وراء نجاح الزمالك مؤخراً على الصعيد القاري، ووجوده دائماً ما يكون مهماً للفريق ذو القميص الأبيض.

مشاهد لا تنسي

ولعل المواقف القتالية التي رسخها طارق حامد مع الزمالك، تصدرها مشهده الأخير مع الفارس الأبيض بشورته الملطخ بالدماء وهو ينزف في مواجهة نهضة بركان المغربي الذي قام بتغييره أكثر من مرة بعدما أصيب بجرح أسفل ظهره ورفض وقتها حامد الخروج من أرض الملعب مقاتلا على هدف الزمالك الأعلي في تحقيق البطولة التي حسمها الفريق بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/3 للمرة الأولي في تاريخ القلعة البيضاء.

طارق حامد ينزف في مواجهة نهضة بركان
طارق حامد ينزف في مواجهة نهضة بركان

ولا ينسي أيضا جمهور الزمالك لاعبه المقاتل وهو يضع رأسه في مقابلة أقدام لاعبي نهضة بركان المغربي داخل منطقة الجزاء، في لقاء الذهاب محاولا منع المنافس من إحراز هدفه.

بطولية طارق حامد وقتاله بقميص الزمالك، جعله يسقط أرضا مغشيا عليه بعد انتهاء مواجهة النجم الساحلي التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة ولكنها لم تكن تكفي لبلوغ القلعة البيضاء الدور النهائي من البطولة بسبب خسارته في مواجهة الذهاب بخماسية مقابل هدف.

بطولاته مع الفريق

وحصد طارق حامد مع الزمالك لقب الدوري العام موسم 2014/2015، بالإضافة إلى 4 ألقاب لبطولة كأس مصر أعوام 2015، 2016، 2018، 2019، إلى جانب كأس مصر 2017، ولقب وحيد لبطولة كأس الكونفدرالية العام الماضي، وعلى مستوي منتخب مصر، فقد سجل المقاتل تواجده في كأس العالم الذي أقيم في روسيا 2018، ولفت كل الأنظار إليه بعد أدائه المميز بالإضافة إلى المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة الجابون 2017، ومشاركته الأخيرة مع الفراعنة في أمم إفريقيا 2019 التي ودعها المنتخب من دور الـ 16 على يد جنوب إفريقيا.

تابع مواقعنا