الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إيتيدا” و”رايز أب” يطلقان مسابقة كأس إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:08 م

أعلنت هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن إطلاق مسابقة كأس إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، بالتعاون مع شركة “رايز أب”، المجتمع الأكبر لريادة الأعمال بالشرق الأوسط والذي يهدف إلى توصيل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالموارد ذات الصلة في جميع أنحاء العالم.

وتُعد المسابقة هي الأولى من نوعها في إفريقيا، حيث توفر للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة ورواد الأعمال في مصر و19 دولة أفريقية منصة هامة لاستعراض أفكارهم الابتكارية وتقديم مشروعاتهم التجارية في مجال التطبيقات والألعاب الإلكترونية أمام عدد من المستثمرين وشركات رأس المال المخاطر العالمية.

كما تتيح المسابقة فرصة الحصول على جوائز ومنح مالية بإجمالي 60 ألف دولار بالإضافة إلى فرص للانضمام إلى برامج مسرعات الأعمال في مصر ومختلف الدول الأفريقية.

وتم فتح باب التسجيل للمسابقة للشركات الناشئة من مصر وأفريقيا من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة وهو: http://techleaders.eg/aal/competition/ على أن يكون أخر موعد للتسجيل يوم 18 نوفمبر.

وطبقًا لجدول المسابقة، ستقوم الشركات الناشئة التي تصل إلى المرحلة النهائية باستعراض أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم التجارية يوم 7 ديسمبر أمام لجنة من المحكمين. وسيتم إعلان الفائزين بالتزامن مع فعاليات قمة رايز أب، الملتقى الأكبر لريادة الأعمال بالشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتتيح المسابقة فرص متميزة للكوادر الشابة في مصر وأفريقيا للعمل على أحدث تكنولوجيات التطبيقات والألعاب الرقمية، كما تساعد على خلق فرص عمل للشباب المؤهل سواء في مصر أو في أفريقيا.

وتقدم المسابقة جوائز مالية، كما تتيح تجربة تعلم بجودة عالية مع إتاحة فرص الانضمام إلى برنامج مسرعات الأعمال. كما ستتمكن الشركات المشاركة بنهائيات المسابقة من الحصول على مساحات عرض بمعرض الشركات الناشئة خلال قمة “رايز أب”، بالإضافة إلى التواصل مع العديد من المستثمرين وأصحاب صناديق التمويل والاستثمار المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي المسابقة في إطار المبادرة الرئاسية “إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجهات المعنية، وتستهدف تنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وأفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وأفريقية ناشئة في هذا المجال.

تابع مواقعنا