الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحات الحرب.. السيسي وآبي أحمد يتفقان: الإعلام يخلق المشاكل ويؤججها (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 05:38 م

قال آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، إنه أجرى حوارًا مفيدًا جدًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتباحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وما ينبغي أن يقوم به الطرفان في المستقبل، مردفًا: “بعد هذا الحديث رأينا أن ما يخلق المشاكل ويؤججها هو الإعلام”.

وأضاف آبي أحمد، أنه توصل مع الرئيس السيسي، على أن هناك رغبة شديدة من المسئولين وكذلك الشعبين في الدولتين، في العمل لما يفيدهم، مردفًا: “على الطرفان أن يفوزان”.

وأوضح رئيس وزراء إثيوبيا، أن ما يقلق المصريين هو عدم تحديد زمن لملء خزان سد النهضة، متابعًا: “نحن نؤمن بحقنا في الاستفادة، وسيستمر الخبراء في العمل للاتفاق على موعد ملء سد النهضة بما يفيد إثيوبيا ولا يضر المصريين”.

 

وأكد، أن الحوار البناء سوف يستمر، مبينًا أن هناك مشروع في إثيوبيا لزراعة الأشجار ويأتي بنتائج إيجابية من حيث زيادة الأمطار، وعرض على الرئيس السيسي المشاركة به ووجد قرارًا إيجابيًا منه.

واختتم آبي أحمد تصريحاته: “الكثير يتخوف من حدوث صدام بين مصر وإثيوبيا كونهما أقوى دولتين في إفريقيا، لذلك عرضت روسيا التدخل، إن كان التدخل سياسي لا مشكلة، أما ما يتعلق بالأمور الفنية لسد النهضة، فهذا أمر يعود للجنة الثلاثية المكونة من مصر وإثيوبيا والسودان”.

تابع مواقعنا