الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تونس والجزائر والمغرب يشاركون بفرق استعراضية في الأفروصيني بمصر

القاهرة 24
فن
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:45 م

تنطلق في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر، خبيرة المهرجانات الدولية.

المهرجان يشارك فيه 28 دولة،  من مختلف أرجاء القارة الأفريقية، منها الجزائر بفرقة “وردة الجزائرية”، وتونس بفرقة “زوار الحضرة الفلكلورية”،  والمغرب بفرقة “عبيدات الرومي”، والسودان بفرقة “أهالينا” ، وجنوب السودان بفرقة “أشولي”.

وسيشهد المهرجان تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المجال الثقافي والفني والاجتماعي،  منهم الفنانة لبني عبد العزيز التي قدمت عدد كبير من الأفلام منها “الوسادة الخالية”، و”غرام الأسياد” واشتهرت بشخصية عروس النيل التي قدمتها في فيلم بنفس الإسم، مع رشدي أباظة.

كذلك سيتم تكريم أسرة مسلسل “أبو العروسة” لما قدمه من قيم أصيلة  في الأسرة المصرية، وهو من بطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ورانيا فريد شوقي، ومدحت صالح، إضافة لتكريم الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لما قام به من دور كبير أثناء توليه عدد من المناصب في وزارة الثقافة.

ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب التي تقدم خدمات جليلة للأطفال مرضى القلب، حيث يتم إجراء العمليات لمئات الأطفال سنويا بالمجان، والمؤسسة مقرها في أسوان، وفرقة “بلاك تيما” التي تأسست عام 2004 وتميزت بالتنوع الموسيقي في أسلوبها ، والدكتورة هدى مصطفى عبد الوهاب  عضو لجنة تقييم الأثر البيئي للمشروعات والمصانع.

والسيدة جين جي جوان، وهي رائدة في مجالس إدارة الأعمال في الصين وقالت سهير عبدالقادر، إن تنظيم المهرجان في محافظة أسوان جاء في ظل التوجه العام لخطوات الدولة نحو دول إفريقيا الشقيقة.

يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان ، تقام تحت رعاية كل من وزارات الثقافة، والسياحة، التي أدرجته بأجندة فعالياتها والشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضًا في أجندة فعالياتها والتضامن والهجرة والآثار، والخارجية المصرية، بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية، على الصعيدين الثقافي والسياحي، وكذلك محافظة أسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان

 

تابع مواقعنا