الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام الهمامي: 3 أسباب تحتم تحويل مكتب الإرشاد إلى متحف لجرائم الإخوان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:16 م

 

أيد المهندس هشام الهمامي “القيادي في حزب مستقبل وطن”، فكرة تحويل مقر ومبنى مكتب الإرشاد التابع للجماعة الإرهابية إلى متحف لتوثيق جرائم الإخوان، مشيرًا إلى أن هذا مفيد للأجيال الناشئة في ظل حالة اللاوعي.

وحدد هشام الهمامي في بيان له 3 أسباب تأييده للفكرة، كان أولها “إزاحة الإخوان عن المشهد السياسي بالقانون لا يعني موتهم، لكن تذكير الناس بتاريخهم دلالته القضاء عليهم، فضلاً عن أن عدم وجودهم بمثابة إنجاز سياسي يستحق التخليد”.

واستكمل هشام الهمامي أسباب تأييده لفكرة تحويل مكتب الإرشاد إلى متحف يوثق جرائم الإخوان قائلاً “الجماعة تستجدي عطف الذين لا يعلمون بالتاريخ عبر السوشيال ميديا من خلال موقعهم إخوان ويكيبيديا، وفكرة تحويل المقر إلى متحف يدحض مزاعم تلك الجماعة”.

وأوضح الهمامي أن السبب الثالث هو اقتران مقر مكتب الإرشاد في المقطم بأعمال العنف، حيث أن قيادات الجماعة اجتمعوا هنا وعناصرهم الإرهابية صوبوا السلاح في وجه المصريين عبر نوافذه ولعل أبرزهم أحمد المغير.

ورسم هشام الهمامي خطة المحتوى المتحفي لمقر مكتب الإرشاد قائلاً “يجب أن يحتوي المتحف على قاعة للصور تضم الشهداء الذين فقدوا حياتهم على يد إرهاب الإخوان منذ الأربعينيات حتى الآن، كذلك صور قيادات الإخوان والمتورطين منهم والتعريف بجرائمهم”.

وتابع هشام الهمامي في بيانه تصوره لشكل المتحف قائلاً “وإلى جانب قاعة الصور يتم تأسيس صالة سينما وثائقية تعتمد على عرض أفلام وثائقية متعلقة بتاريخ الجماعة الدموي، بشرط أن يتم الاستعانة بموادٍ من قيادات التنظيم السري الذين اعترفوا بكافة الجرائم التي تم ارتكابها منذ أيام حسن البنا وحتى الآن”.

واختتم هشام الهمامي بيانه نافيًا شائعة سيقوم الإخوان بترويجها وهي أن المتحف مكايدة سياسية، قائلاً “ليس في الأمر مكايدة سياسية وإنما عرض تاريخ مشرف للدولة المصرية التي جابهت إرهاب الجماعة، فالمخابرات المصرية وثقت بطولاتها في كشف الجواسيس بمتحف وبالتالي فالجماعة تستحق التوثيق لدمويتها خاصةً أن مقر مكتب الإرشاد في المقطم شهد أعمال عنف وتخريب”.

 

تابع مواقعنا