الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تفتح باب الحجز المقدم على هاتفها القابل للطي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 04:36 م

فتحت شركة هواوي باب الطلب والحجز مقدما على هاتفها الذكي القابل للطي (Mate X) في الصين، كخطوة عملية لزيادة نسبة التسويق في البلاد لمواجهة ضعف مبيعاتها عالميا في ظل عقوبات أمريكية.

وكانت الشركة الصينية قد أعلنت عن هاتفها الذكي القابل للطي في فبراير الماضي خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2019)، والمعروف بأنه المنافس لهاتف (جالاكسي فولد) الذي تنتجه سامسونج وبدأ بيعه الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم هواوي، إن الهاتف الجديد، سيتم إطلاقه رسميا في 15 نوفمبر القادم، بسعر يبدأ من 16 ألفا و999 يوان (2403 دولار)، منوها إلى أن خطتها لإنطلاق هاتف (ميت إكس) عالميا لا تزال قيد الاستعراض.

ويدعم الهاتف الجديد القابل للطي شبكات الجيل الخامس، وتأتي شاشته بمقاس 6.6 بوصة عند طيِّه، بينما يصل مقاس الشاشة إلى 8 بوصات عند فتحه ليتحول الهاتف إلى جهاز لوحي نحيف.

ويوفِّر هذا الهاتف الذكي الجديد الدمج بين سهولة استخدام هاتف صغير الحجم ومزايا الجهاز اللوحي المتعدِّدة بفضل شاشته ذات الحجم الكبير، ويحتوي على بطارية ضخمة بسعة 4500 ميللي أمبير، ويتميز بتقنية الشحن السريع الذي يساهم في شحن الهاتف خلال نصف ساعة بمعدل 85%.

وكانت هواوي تعتزم إطلاق الهاتف في شهر مايو الماضي، ولكن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة جعلها تؤجل طرحه.

وفي سياق متصل، قالت شركة هواوي، في تغريدة عبر حساب قسم الأجهزة المحمولة، إنها وصلت إلى 200 مليون من الشحنات في عام 2019، بتفوق  عن العام الماضي بمدة 64 يوما.

تابع مواقعنا