الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: تخصيص 10 ملايين جنيه لمهمات الإغاثة بالمحافظات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:17 م

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تخصيص 10 ملايين جنيه هذا العام لشراء مهمات إغاثة من خيام وبطاطين، وشددت والى على ضرورة تواجد لجنة الإغاثة بالمديريات والإدارات الاجتماعية التابعة لمواجهة أية حوادث طارئة.

وأضافت والي أنه استعدادًا لدخول فصل الشتاء والسيول؛ ولمواجهة أي حوادث أو نكبات بالمحافظات تم تزويد مديريات التضامن الاجتماعى، بما يلزمها من مهمات الإغاثة وتم ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات وذلك لصرف المساعدات اللازمة.

كما وجهت والي جميع المديريات على مستوى الجمهورية برفع درجات الاستعداد لمواجهة أي حادث طارئ بسبب الطقس السيئ او الامطار التي يتوقع سقوطها خلال الأيام القادمة.

وأضافت أنه فى ظل موجة الطقس السيء التى تمر بها البلد تم تشكيل غرف عمليات على مستوى جميع المحافظات لرصد وسرعة التعامل مع الحوادث التى قد تنجم عن السيول والأمطار.

وأكدت والى، أن من استعدادات التضامن لمواجهة أية حوادث طارئة تم التنسيق مع أفرع مؤسسة التكافل الاجتماعى بالمحافظات والهلال الأحمر والاتفاق مع المحافظات ورؤساء الأحياء والمراكز لتحديد أماكن الإيواء لتجهيزها وسرعة التعامل مع الأزمات والنكبات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية النشطة فى مجال الإغاثة لتقديم الدعم اللازم للمنكوبين سواء ماديًا او نفسيًا، ولفتت والى إلى أهمية التنسيق مع الجمعيات الأهلية كشريك أساسى في عمليات الإغاثة.

وأضافت والى، أنه تم عمل نماذج محاكاة وسيناريوهات أزمات فى كل المحافظات بالتعاون بين مديريات التضامن ومديريات أخرى كالشباب والرياضة والصحة والنقل والتموين لتجويد الأداء في حال وقوع أزمة.

تابع مواقعنا