• بحث عن
  • أسرة الطفلة سما ضحية الصعق بالكهرباء: “بنتنا اتسرقت وعايزين حقها” (صور وفيديو)

    الغربية – محمد عبد الناصر

    مجرد الوصول إلى قرية قصر بغداد التابعه لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية تنقبض الأنفاس من ثرثرة الأحاديث الجانبية، التي تدور بين راكبي المواصلات المؤدية إلى المكان، يتساءل بعضهم عن الطفلة “سما” التي لاقت مصرعها صعقا بالكهرباء ليلة أمس بسبب ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة.

    “صعقها عمود إنارة”.. الصور الأولى لمكان وفاة الطفلة “سما” ضحية الأمطار بالغربية

    ناتج عن سقوط الأمطار الغزيرة، جزء منها صحيح والجزء الآخر مغلوط، تتزايد ملامح الحزن على طول الطريق المؤدي إلى بيت العائلة بالقرية، حتى تصطدم بمشهد الحزن من النساء والرجال المصطفين فى البيت، يتلقون واجب العزاء في الفقيدة، ويعلو صوت آيات القرآن داخل المنزل بقوله تعالى “وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ” كرسالة إلهية لتطفئ نار قلوبهم قليلًا.

    على حسين، في العقد الرابع من العمر، يعمل موظف في شرم الشيخ والد الطفلة ” سما “، يروي لـ”القاهرة 24” في انهيار شديد قصة وفاة صغيرته، أثناء ذهابها الى المدرسة حيث يقول: “أختها الكبيرة سلمى كلمتنى وانا في الشغل وقالتى بنتك سما ماتت يابابا متكهربة وهيا رايحة المدرسة”.

    والد الطفلة سما ضحية الأمطار
    والد الطفلة سما ضحية الأمطار

    وتابع: “مصدقتش وحسيت إن الصدمه نزلت عليا ومقدرتش انطق كل الى عملته خدت عربية ونزلت من شرم الشيخ وفى مخيلتى أخر لقاء بها منذ شهرين في أخر أجازه ليا وهيا كانت بتبصلي وتقولي هتوحشنى يابابا”، وأردف: “بنتى اتسرقت مني، مشفتهاش بقالى شهرين”.

    وتقول سلمى شقيقة الطفلة سما: “اختى سما هيا حياتى وكنا نايمين جمب بعض بليل وصحيت الصبح لبستها عشان تروح المدرسة و قلتلها استني لما المطر يهدا قالت لا عايزة أروح المدرسة”.

    أهل الطفلة سما

    وتؤكد يسرية حمدي “محامية”، خاله الطفلة سما، أنها لم تكتف بإبلاغ الشرطة فقط بل أبلغت الكهرباء بأن أعمدة الإنارة في المنطقة مكهربة وخطيرة على أطفال القرية.

    بينما تقول “فايزة أحمد أبو يوسف “محامية”، زوج عم الطفلة سما “بنتنا اتكهربت في عمود جنب البيت، الأعمدة معظمها عارية، ومفيش عوازل، والطين ملأ شوارع القرية، والمياه غمرتها، أنا مش مصدقة إن سما ماتت، حاسة إن ابوها وامها هيموتوا وراها، سما كانت من أوائل المدرسة، وشاطرة، وبتحب تساعدنا، وش موت، وأنا عاوز حقها.

    في المقابل أشار أهالي قرية قصر بغداد التابعه لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، إلى أن الأمطار التى تعرضت لها القرية على مدار اليومين الماضيين، كشفت سلبيات في أعمدة الكهرباء، تؤدي إلى كوارث، وأخرها اشتعال النيران في أحد أعمدة الكهرباء بسبب ماس كهربائي والأمطار وقام أبناء القرية على الفور بالاتصال بالمسؤولين في شركة الكهرباء، والذين عملوا على الفور على صيانته.

    وكان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقى صباح أمس الخميس، إخطارا من اللواء السعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع سما على حسن الشطلاوي، طالبة بالصف السادس الابتدائي، مقيمة بقرية قصر بغداد، التابعة إلى مركز كفر الزيات، صعقا بالكهرباء من عمود كهربائي، أثناء هطول الأمطار وذلك في السابعة والنصف صباحا، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق