السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب تجمعات الأمطار.. أهالي قرية أريمون يعجزون عن أداء صلاة الجمعة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 01:40 م

حالة من المعاناة يعيشها أهالي قرية “أريمون” التابعة لمركز المحمودية محافظة البحيرة؛ بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار، وارتفاع منسوب المياه ووصولها إلى العقارات والمحال، مما يتسبب في تعطل حركة المواطنين وعدم أدائهم صلاة الجمعة.

وقال خالد عقوب، أحد أهالي القرية، إن غرق الشوارع ليس المرة الأولى، بل تتكرر كل عام دون اتخاذ القرارات اللازمة من قِبل المسئولين بالمحافظة والأحياء، بالرغم من وعود المسئولين بالدفع بسيارات لشفط المياه لكن لا يحدث أي شيء.

وأضاف صلاح ديدار، صاحب محلات، أن المياه المتراكمة تمثل خطورة على أبنائنا خلال ذهابهم وإيابهم من وإلى المدرسة، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه لملامسة عامود الكهرباء مما ينذر بوقوع كوارث لو لم يتدخل المسئولون.

وأوضح أن القرية يسيطر عليها أيضا البناء المخالف واستغلال بعض الورش الصناعية دون ترخيص، والطرق المتهالكة التي تحتاج إلى وضع خطة من مسئولى المحافظة لرصفها.

وأوضح المقاول إسماعيل البنا أحد اهالي القرية، أن رئيس القرية لم يبذل أي جهده لمواجهة أي أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، مؤكدا أنه لم تم رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنيةبالقرية.

تابع مواقعنا