الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حدث فريد جدًا.. أستاذ تغيرات مناخية يكشف تفاصيل تكون إعصار حقيقي فى جنوب المتوسط

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 05:26 م

كشف الدكتور محمد علي فهيم أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، عن تفاصيل وجود معركة مناخية عنيفة بين المنخفض العميق “شبيه الاعصار” وبين امدادات التبريد القادمة من شرق أوروبا والمرتفع المداري الاتي من الصحراء الغربية وليبيا.

وأكد فهيم لـ”القاهرة 24″، أن الساعات الأخيرة شهدت تراجع الكتلة الدافئة الجنوبية للمرتفع المداري جدًا مما تسبب من اقتراب كبير للمنخفض العميق العاصف الذي انتهز الفرصة وتحول إلى “اعصار” حقيقي داخل البحر وعلى مسافة قريبة جدًا من سواحل الإسكندريه مما ينذر بالخطر لو استمرت التغذية لهذا الاعصار مع تراجع الكتلة الدافئة تحت وطأة السرعات العالية للرياح حول مركز الاعصار، وستتضح الصورة خلال ساعات قليلة.

وشدد أستاذ التغيرات المناخية، على أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية على الإسكندرية ومدن الدلتا والتى ستكون من بعد عصر الجمعة.

وأضاف أنه مع ساعات الليل سيتحول الاعصار باتجاه بورسعيد ليسبب حالة طقس سيئ تزداد تدريجيا حتى تصل ذروتها فى فجر السبت، بصوره أكبر من التى كان متوقع حدوثها فى الاسكندرية.

واشار إلى أن حالة الطقس السئ ستستمر على بورسعيد ودمياط حتى ظهر السبت وبعدها سيبدأ المنخفض الجوى فى التحرك شرقا متجها الى قلب سيناء وسيكون التاثير الاشد على العريش وبطريقة قد ينتج عنها فيضانات شديدة الداخل وسيستمر هذا التأثير من الساعه الثانيه ظهر السبت وحتى الحادية عشر مساء السبت.

عاجل.. الأرصاد تحذر من إعصار يضرب المحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة

وفي وقت سابق، حذر الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من منخفض مداري قوي يطلق عليه شبه إعصار تتعرض له مصر خلال الساعات القادمة بداية من الإسكندرية.

وأضاف شاهين لـ”القاهرة 24″ بضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة غدًا السبت والذي يشهد موجة أشد سوءً مع ضرب الإعصار لعدد من المحافظات والمناطق.

تابع مواقعنا