الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حلايب آمنة”.. صحة البحر الأحمر تكشف استعداداتها لمواجهة موجة الطقس السيء

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 12:17 م

كشف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الصحية وذلك لمواجهة موجة الطقس السيء التي تواجه البلاد.

وأضاف مرعي أنه تم توفير أسرة في الأقسام الداخلية والطواريء، وتجهيز فرق الانتشار السريع وأعداد النوبتجيات، وتوفير أدوية ومستلزمات طبية وتحاليل لجميع الفصائل.

وأعلن مرعي تطبيق القرار على جميع مدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع مرفق الإسعاف ونشر سياراتها على مدار الساعة بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكولات الموقعة مع الجامعات مصرية.

توفير أكياس دم وصيدلي على مدار الساعة.. كيف استعدت صحة القليوبية لموجة الطقس السيء؟

توقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء.

 

وأكد الخبراء إمكانية امتداد ذلك إلى شمال الصعيد، وجنوبًا على مدينتيّ “حلايب وشلاتين” تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

كما يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى أخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

 

والرياح أغلبها شمالية غربية إلى غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

صحة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيء

تابع مواقعنا