الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. الأرصاد تحذر من إعصار يضرب المحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 02:57 م

حذر الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من منخفض مداري قوي يطلق عليه شبه إعصار تتعرض له مصر خلال الساعات القادمة بداية من الإسكندرية.

وأضاف شاهين لـ”القاهرة 24″ بضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة غدًا السبت والذي يشهد موجة أشد سوءً مع ضرب الإعصار لعدد من المحافظات والمناطق.

وأشار شاهين إلى أن موجة الطقس السيء تبدأ من فجر اليوم الجمعة وذلك بسبب مرور مصر بمنخفض جوي يتسبب في سقوط أمطار تصل إلى حد السيول، في شمال الدلتا والمحافظات الساحلية وصولا إلى شمال الصعيد.

 

وكشف شاهين تعرض القاهرة والجيزة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية لتستمر موجو الطقس السيء على أنحاء مختلفة.

عبر خاصية “خرائط جوجل”.. تحذير بقدوم إعصار شديد يضرب الإسكندرية (صورة)

وكانت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، نشرت صورة تظهر كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر، وسط تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، الجمعة والسبت.

 

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن صورة “ناسا” تشير إلى توقع إعصار مداري “غير عاد” في بعض مناطق مصر وإسرائيل، مما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى “فيضانات ساحلية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى رصد تكون “إعصار مداري نادر” في منطقة شرق البحر المتوسط.

وفي وقت سابق، أصدرت الإدارة العامة للتحاليل، التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات جوية خلال الـ48 ساعة القادمة.

 

وقال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، إنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت القادم، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدًا الجمعة، فمن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل لحد السول عی مناطق من شمال ووسط سينا،ء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

تحذيرات هامة من “الأرصاد الجوية” بشأن طقس غدًا الجمعة

تعرف علي تفاصيل حالة الطقس وبيان دراجات الحراراة من هنا

تابع مواقعنا