الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. أسرار يكشفها عمرو الليثي عن رسالة السادات لممدوح الليثى وإنتاج فيلم الكرنك

القاهرة 24
فن
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 07:11 م

كشف الإعلامي عمرو الليثي سر رسالة الرئيس السابق السادات لوالده السيناريست والمنتج الكبير ممدوح الليثي، عن إنتاجه فيلم “الكرنك”، قصة نجيب محفوظ، إخراج علي بدر خان.

حيث أرسل المنتج ممدوح الليثي رسالة للسادات يتبرع فيها بإيرادات فيلم “الكرنك” لصالح القوات المسلحة المصرية، وذلك عام 1976 عند عرض الفيلم تجاريًا.

عمرو الليثي يتعاقد مع هبة الأباصيري لتقديم برنامج جديد على قناة النهار (صورة)

ورد السادات عليه في خطاب، نص على الآتي: “السيد/ ممدوح الليثى منتج فيلم الكرنك تحية طيبة وبعد تلقيت بالامتنان برقيتكم الرقيقة التى حملت إلىّ خالص التهنئة باسمكم وباسم أسرة فيلم الكرنك بمناسبة العيد السادس لثورة التصحيح. إن تبرعكم بإيرادات فيلم الكرنك عن شهر مايو من كل عام ولمدى الحياة مشاركة منكم فى متطلبات القوات المسلحة لهو تعبير صادق عن إخلاصكم وما تكنونه من الوفاء لمصرنا الخالدة التي نعمل جميعا من أجل تحقيق النصر الكامل لها وإعلاء شأنها ورفع مكانتها. ومع تقديرى لهذه الروح الوطنية الصادقة.. أبعث إليكم وإلى أسرة فيلم الكرنك بأصدق الشكر مقرونًا بأطيب التمنيات راجيًا لكم المزيد من التوفيق في إنتاج الأفلام السينمائية الهادفة والمعبرة عن مبادئ ثورة ١٥ مايو المجيدة. رئيس جمهورية مصر العربية محمد أنور السادات”

وعند عرض الفيلم، أقام صلاح نصر رئيس المخابرات السابق دعوى مطالبًا بها إيقاف عرض الفيلم، بحجة أن شخصية “خالد صفوان” التى لعبها باقتدار الفنان كمال الشناوى ما هى إلا تجسيد لشخصية صلاح نصر مدير المخابرات العامة فى عهد عبد الناصر.

الإعلامي عمرو الليثي يحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ79 بمقطع فيديو نادر

ويقول الليثي:”وأصبحت المحكمة تعقد جلسات عديدة لمناقشة وقائعها، وكانت قضية موسم عام 1975 وعشرات الصور تنشر للقاضى رئيس المحكمة وجميع أسئلته وعباراته تتداولها وكالات الأنباء وعشرات من كاميرات التليفزيون والصحف العالمية والمحلية تتابع الجلسات بل إن كاتب الجلسة أصبح نجمًا مشهورًا،بوات اسمه ينشر “طبعا بإيعاز منه” فى الصفحات الأولى بصفة يومية”.

وأضاف الليثي:”المحامى الكبير لبيب معوض اعتبر أن قضية “الكرنك” قضيته هو وليست قضية والدى ممدوح الليثى، وكلما حثه على الانتهاء من القضية وحجزها للحكم قبل عرض الفيلم.. كان يرد بأن هذا من شأنه هو وليس من شأن والدي!! ويقول له “أنت مش عملت لى توكيل.. خلاص سيب لي بقى القاضي، صلاح نصر ده مش كان بيلعب بمصر كلها أنا بقى حلعبهولك!!”.

بسبب حواره مع ابنة عبد الناصر.. عمرو الليثي يقاضي شبكة نتفليكس (صور)

واستكمل: ” حتى محامي الخصم صلاح نصر، الأستاذ الكبير علي الرجال، كان يبدو هادئًا في الجلسات، وغير متعجل فى حجز القضية للحكم عشان «يخلصوا»!! وهو لا يطلب إلا شيئًا واحدًا، هو أن يقرر والدى ولبيب معوض، أن شخصية خالد صفوان فى الفيلم، لا تعبر عن شخصية صلاح نصر فى الحياة، ويكاد لبيب معوض يخرج له لسانه ويقول: ده بعدك، نجوم السما أقرب لك!!، أصبحت قضية فيلم “الكرنك” موضوعًا يتداول بين الناس فى الأندية والمجتمعات، كما أصبحت مثار تعليقات كبار الكتاب والصحفيين!!”.

تابع مواقعنا